الجمعة، 15 أبريل 2016

بارزاني يدعو النواب الكرد ليكونوا ضد الإقالات والتصويت لقائمة المرشحين الثانية

دعا رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني النواب الكرد في مجلس النواب الاتحادي ليكونوا ضد اية إقالة لأية شخصية سواء في البرلمان أو الحكومة .
وذكرت مصادر كردية ان " بارزاني أصدر بعض التعليمات خلال اليومين الماضيين للنواب الكرد في مجلس النواب الاتحادي ، وتلخصت في التمسك بوحدة الصف ، وتوحيد الموقف الكردي في بغداد بمواجهة المشاكل الداخلية ، وأن يكون الكرد ضد اية إقالة لأية شخصية سواء في البرلمان أو الحكومة ، وأن لا يكونوا جزءاً من بعض الأجندات " .
وتضمنت التعليمات ايضا بحسب المصادر ، " وإذا حضر حيدر العبادي رئيس الوزراء الى البرلمان ، وقام بطرح قائمة مرشحيه ، على النواب الكرد التصويت على القائمة الثانية التي طرحها العبادي ، وان لا يتدخل الكرد في المشاكل التي تحدث داخل البرلمان العراقي ، وأن لا يكونوا طرفا في تعطيل عمل البرلمان " .
يذكر ان عددا من النواب اعتصموا في البرلمان ؛ بسبب الخلافات حول المرشحين للوزارات الذين قدمهم رئيس الوزراء ، وكان من المقرر ان يعقد البرلمان أمس الخميس جلسة لتقديم كابينة معدلة ، والتصويت الا ان ذلك لم يتم ، وعقد المعتصمون جلسة قرروا فيها اقالة هيأة رئاسة البرلمان . 
من جانبه اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان جلسة المعتصمين شابها الكثير من الاخطاء القانونية والدستورية، ولن يترتب عليها اثر قانوني، مشيرا إلى ان مجلس النواب سيعقد السبت {غدا} جلسته الاعتيادية .
واستلم مجلس النواب خلال جلسته الثلاثاء الماضي ، قائمة جديدة للتشكيلة الوزارية مقدمة من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي ، بعد ان تسلم في 30 من اذار الماضي قائمة بالتشكيلة الوزارية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق