الجمعة، 24 يونيو 2016

فصل أستاذ إماراتي بجامعة بغداد لانتقاده الجيش العراقي والحشد الشعبي


قرر مركز الدراسات الاستراتيجية في جامعة بغداد، إنهاء عضوية أستاذ العلوم السياسية من دولة الإمارات العربية المتحدة في الهيئة الاستشارية لمجلة دراسات دولية، بسبب تصريحات [معادية] أدلى بها، ضد الجيش العراقي والحشد الشعبي.
ووفقًا لخطاب رسمي موقع باسم، علي دريول، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة، صدر أمس الخميس، أنه "استنادًا إلى الصلاحيات المخولة لنا وعلى المواقف المعادية لقواتنا الأمنية والحشد الشعبي، والصادرة عن الأستاذ الدكتور عبد الخالق عبد الله، من دولة الامارات العربية المتحدة، عضو الهيئة الاستشارية لمجلة دراسات دولية، تقرر إنهاء عضوية المومأ اليه من الهيئة، وسيتم تسمية عضو بديل لاحقا".
وتعقيبًا على القرار، قال أستاذ العلوم السياسية، في نفس جامعة، عامر الفياض اليوم الجمعة، إن قرار إنهاء عضوية الأستاذ عبد الله، قانوني ويتماشى مع الصلاحات المخولة لمدير مركز الدراسات الاستراتيجية.


وأضاف الفياض بتصريح صحفي، أن "عبد الله هو عضو في الهيئة الاستشارية لمجلة دراسات دولة تابعة لجامعة بغداد، وهو ليس عضوًا في هيئة التحرير، لذا من الناحية القانونية إنهاء عضويته اجراء يكفله القانون".
ونشر الأستاذ الأماراتي، على حسابه الشخصي بتويتر، الأسبوع الجاري، تغريدة قال فيها "فرحت لهزيمة التنظيم الإرهابي داعش في الفلوجة، واستكثرت تهنئة الجيش العراقي والحشد الطائفي الإيراني، فهما لا يستحقان التهنئة ولا يحظيان بالثقة".على حد قوله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق