الأحد، 31 يوليو 2016

وفد من التعليم يعتزم لقاء العبادي والجبوري للمطالبة بانصاف اساتذة الجامعات بقانون التقاعد


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاحد، عن عزم وفد من الوزارة للقاء رئيسي مجلسي الوزراء حيدر العبادي والنواب سليم الجبوري للمطالبة بإنصاف اساتذة الجامعات في قانون التقاعد الموحد.

وقالت الوزارة في بيان تلقة السومرية نيوز، نسخة منه، إن "وفداً من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعتزم لقاء رئيسي الوزراء والنواب للمطالبة بإنصاف اساتذة الجامعات في قانون التقاعد"، مشيرةً الى أن "الوفد الذي شكلته الوزارة هو من رؤوساء الجامعات".

وجددت الوزارة "تحفظها على مشروع القانون الذي اغفل الخصوصية التي يتمتع بها أساتذة الجامعات الذي سيتعرضون الى الاضرار المباشر بما لايتناسب ومكانتهم العلمية والاجتماعية".

من جهته أشار وكيل الوزارة الدكتور قاسم محمد دوس و المكلف بمهام وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال اجتماع هيئة الرأي الى أن "مشروع قانون التقاعد الموحد غير منصف لهذه الشريحة المهمة"، داعيا الى "تعديل المادة ٢١ / ثانيا منه على وفق المعطيات التي تضمنها قانون الخدمة الجامعية رقم ٢٣ لعام ٢٠٠٨ المعدل".

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أبدت، في (24 تموز 2016)، تحفظها على القراءة الاولى لقانون التقاعد في البرلمان، داعية الى مراعاة اساتذة الجامعات.

يذكر ان مجلس الوزراء وافق، الثلاثاء (19 نيسان 2016)، على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون التقاعد الموحد رقم (9) لسنة 2014، وإحالته مباشرة الى مجلس النواب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق