الأربعاء، 27 يوليو 2016

نائب عن القوى: البرلمان سيكون حاسما بمواجهة الضغوط وكشف الفساد

قال النائب عن اتحاد القوى العراقية عبد العظيم العجمان، ان مجلس النواب سيكون حاسما خلال العامين المقبلين في كشف ملفات الفساد ومواجهة الضغوط التي يتعرض لها.
واضاف العجمان في تصريح صخفي لوكالة {الفرات نيوز} ان "بعض الأولويات التي يعمل بها مجلس النواب هي إقرار بعض القوانين المهمة ومواصلة التصويت على المتبقي من جلساته السابقة"، لافتا الى ان "رئيس البرلمان أعطى التزام في بداية الفصل التشريعي الحالي بأن العامين المقبلين سيكونان مختلفين، وسيكون هناك دورا حقيقيا ومهنيا للمجلس ومواجهة الضغوط السياسية والتكتلات التي تقف عائقا أمام كشف ملفات الفساد وانتهاج البرلمان المسار الصحيح".
وأضاف ان "العراقيل السابقة التي كانت تقف وراء كشف الفساد تمثلت بالاتفاقات السياسية الموجودة بين الكتل حول تقييم الوزراء، مع وجود المحاصصة التي تحول دون ذلك".
وأشار العجمان إلى ان "التوجه العام لدى مجلس النواب هو عبور الطائفية وفتح ملفات الفساد"،وان هناك اصرار من قبل اعضاء البرلمان على الاستجواب ومحاسبة الفاسدين ".
وكانت لجنة النزاهة النيابية، اعلنت في التاسع من تموز الجاري، إرسالها اكثر من قضية {فساد} إلى مكتب رئيس الوزراء ليطلع عليها، خصوصا ملفات وزارة الدفاع بحسب مقرر اللجنة جمعة البهادلي.
يشار إلى ان، رئيس اللجنة طلال الزوبعي كشف في وقت سابق, عن تشكيل لجنة ثلاثية تتألف من {القضاء وديوان الرقابة المالية والنزاهة} لحسم جميع ملفات الفساد بينها ملفي التسليح وأجهزة كشف المتفجرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق