الجمعة، 29 يوليو 2016

الجبوري: الأكاديميون وأساتذة الجامعات ركن أساسي بأي مشروع حل للازمات


أشاد رئيس البرلمان سليم الجبوري بالأكاديميين وأساتذة الجامعات، مؤكدا أنهم ركن أساسي في أي مشروع حل للازمات، فيما أشار الى أن محافظة ديالى تنتظر حلولا سياسية وأمنية واقتصادية واجتماعية وتنموية.
وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، أمس، وفدا ضم عدد من الأكاديميين والتدريسيين من جامعة ديالى"، مبينا أن "الأكاديميين استعرضوا سير العملية التعليمية في ديالى وسبل تطويرها، وقدموا مقترحات للارتقاء في الجوانب العلمية والخدمية والزراعية فيها".
وأكد الجبوري، بحسب البيان، أن "الأكاديميين وأساتذة الجامعات هم ركن أساسي في أي مشروع حل للازمات كونهم يضعون الأرضية الفكرية له من جهة"، مبينا أن "غيرهم من أصحاب الاختصاصات العملية بإنزالها على ساحتها".
وأضاف، أن "التحديات المركبة التي تواجهها ديالى تحتاج الى عقول نيرة تساهم في تفكيكها ومعالجتها"، فيما خاطب الأساتذة قائلا أن "ديالى تنتظر حلولا سياسية وأمنية واقتصادية واجتماعية وتنموية، لذلك فهي تحتاجكم بجميع اختصاصاتكم، وانتم أهل الأداء لهذا الدور المهم".
وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري دعا، الثلاثاء (14 حزيران 2016)، الى إيجاد خارطة طريق لوضع حلول عاجلة لمشاكل محافظة ديالى، مشيرا الى أن استمرار الخلافات السياسية والنزاع على السلطة كان سببا رئيسا لعدم استقرار المحافظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق