الثلاثاء، 19 يوليو 2016

الأمن البرلمانية تحدد الأحد المقبل موعداً لاستجواب الغبان


حددت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، يوم الأحد المقبل، موعداً لاستجواب وزير الداخلية المستقيل محمد سالم الغبان، بشان التفجير الذي شهدته منطقة الكرادة، وسط بغداد، في الثالث من تموز.
وقال عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب ورئيس اللجنة المشكلة للتحقيق في تفجير الكرادة اسكندر وتوت، في حديث إلى (المدى برس)، إن "اللجنة المشكلة للتحقيق في تفجير الكرادة وجهت كتاباً لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لاستجواب وزير الداخلية المستقيل محمد سالم الغبان بشأن التفجير الذي شهدته المنطقة في الثالث من شهر تموز الحالي".
وأضاف وتوت، أن "اللجنة حددت يوم الأحد المقبل،(24 من تموز الحالي)، موعداً لاستجواب الغبان".
وكانت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي حملت، في 17 من تموز 2016، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية المستقيل محمد سالم الغبان مسؤولية "فاعلية عجلات كشف المتفجرات"، وفيما أكدت المباشرة بالتحقيق للوقوف على كفاءة الأجهزة الموجودة فيها، أشارت إلى أنها ستستضيف قادة أمنيين للتوصل إلى نتائج خلال سبعة أيام.
وكانت وزارة الداخلية أعلنت خلال العام 2014، عن وصول الوجبة الأولى من عجلات كشف المتفجرات إلى العراق، وفي حين بيّنت أنها من مناشئ رصينة وذات كفاءة عالية، أكدت أنها ستخدم في العاصمة خلال "الأيام المقبلة"، ومن ثم في بقية المحافظات.
يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، قد وجّه مسبقاً بسحب أجهزة السونار "الفاشلة" وتغيير الخطة الأمنية للعاصمة بغداد بعد التفجير الإرهابي الذي استهدف منطقة الكرادة داخل، وسط بغداد، في (الثالث من تموز 2016 الحالي)، وراح ضحيتها المئات، كما أوعز باستعمال عجلات كشف المتفجرات الموجودة في مخازن وزارة الداخلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق