الأحد، 30 أغسطس 2015

البرلمان يعقد جلسته الـ18 برئاسة الجبوري وحضور 235 نائبا

عقد مجلس النواب، الأحد، جلسته الـ18 برئاسة سليم الجبوري وحضور 235 نائباً، ومن المقرر أن تشهد الجلسة التصويت على مشروع قانون الحرس الوطني والقراءة الثانية لسبعة مشاريع قوانين.
وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مجلس النواب عقد جلسته الـ18 برئاسة سليم الجبوري وحضور 235 نائباً"، مبيناً أن "الجلسة ستشهد مناقشة موضوع الانشطة المشبوهة الداعمة لداعش، وموضوع أرصدة النازحين في المصارف".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه، أن "المجلس سيصوت، خلال الجلسة، على مشروع قانون الحرس الوطني"، مشيراً إلى أن "الجلسة تتضمن القراءة الثانية لمشروع قانون تصديق جمهورية العراق على النظام الأساسي للمجلس السلم والامن العربي، والقراءة الثانية لمشروع قانون تعديل قانون نقابة المحاسبين والمدققين".
وأكد المصدر، أن "الجلسة تتضمن القراءة الثانية لمشروع قانون المصادقة على اتفاق شراكة من اجل التعاون الثقافي والعلمي والتقني ومن اجل التنمية بين الحكومتين العراقية والفرنسية، والقراءة الثانية لمشروع قانون تصديق اتفاقية التعاون التجاري بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة الكويت".
وتابع، أن "البرلمان سينهي، اليوم، القراءة الثانية لمشروع قانون مكافحة الأرهاب، والقراءة الثانية لمشروع قانون إصلاح النزلاء والمودعين، والقراءة الثانية لمشروع قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الأرهاب".
يذكر أن رئاسة مجلس النواب رفعت، أمس السبت (29 آب 2015)، جلسته الـ17 إلى اليوم الأحد بعد أن صوت المجلس على قناعته بأجوبة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، وأنهى القراءة الأولى والثانية لمشروعي قانونين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق