الاثنين، 31 أغسطس 2015

وفيق السامرائي يجدد مطالبته بمحاكمة بارزاني ويدعو لإلغاء امتيازات النواب

جدد الخبير والمحلل الاستراتيجي وفيق السامرائي، الاثنين، مطالبته بمحاكمة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، فيما دعا إلى الغاء الامتيازات وإيقاف كل نشاطات مجلس النواب عدا برامج مكافحة الفساد.
وكتب السامرائي بصفحته على "فيس بوك" واطلعت عليه /المعلومة/ ، إن "في مثل هذا اليوم، 31 آب 1996، كنت في المعارضة العراقية العلنية في سوريا، واستنجد مسعود بارزاني بصدام لمساندته عسكريا ضد قوات الاتحاد الوطني الكردستاني التي طردته من أربيل وأوشكت أن تحيط به في صلاح الدين بعملية احاطة من دوكان الى شمال شقلاوة"، مبيناً أن "المجرم صدام دفع له بتشكيلات من قوات الجيش والحرس الجمهوري ومجموعات من المخابرات التي تولى حزب مسعود دلالتها على المعارضين العراقيين والقبض عليهم".
وأضاف أن "القوات المهاجمة تمكنت القوات من الاستيلاء على اربيل وتسليمها الى مسعود الذي قبل العلم العراقي"، مؤكدا أن "الحرب ملعونة ولا نؤيدها، فنحن دعاة ديمقراطية وسلام، لكن أن يصر مسعود على التمسك بكرسي الحكم ويلحق ضررا فادحا في العراق والمسيحيين واليزيديين وشعب الإقليم..، وتخاذل ميلشياته في الدفاع عن سنجار. فقد وجب التذكير".
ولفت السامرائي إلى "وجود نارا سياسية خلف الستار، نأمل تداركها وعدم نسيان دور الذين دافعوا عن العراق ودور الذين ارادوا تدميره. ولننتظر ما سيحدث"، موضحاً أن "هذا لن ينسي العراقيين المطالبة باجتثاث المفسدين، من دون السماح لقوى الخارج بالتآمر على وحدة العراق".
وتابع "اقترح مرة أخرى على البرلمان وقف كل نشاطاته عدا برامج مكافحة الفساد والغاء الامتيازات. ولا نتوقع خيرا من كل قانون آخر يصدر في هذه المرحلة"، مضيفاً "يفترض محاكمة مسعود، وهو يوم سيأتي حتما ولو طال الوقت".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق