الاثنين، 24 أغسطس 2015

الغرواي: اصلاح القضاء سيُسرع بحسم ملف سقوط الموصل ومعاقبة المتورطين

اكد عضو لجنة التحقيق في سقوط الموصل ماجد الغرواي, الاثنين, ان اصلاح الجهاز القضائي سيسرع بحسم ملف سقوط الموصل,مشيرا ان الملف قابل للتسويف شأنه شأن العديد من الملفات السابقة التي جرى تسويفها.
وقال الغرواي لـ/ موازين نيوز/, ان"ملف التحقيق في سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش الارهابي وصل الى القضاء العراقي والى هئية الرئاسة ,مبينا انه ستكون هناك محاكم عسكرية بأنتضار القادة الامنيين الذين تورطوا بسقوط المدينة بيد داعش الارهابي والادعاء العام سيتكفل بالسياسيين المتورطين".
واشار عضو لجنة عضو لجنة التحقيق في سقوط الموصل الى, ان"اصلاح الجهاز القضائي سيساهم بشكل كبير في حسم هذا الملف المهم الذي تسبب بسقوط عدة مدن بيد تنظيم داعش الارهابي وعدم تسويفه شأنه شأن الكثير من الملفات التي سبقته".
وكشف عضو اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في سقوط مدينة الموصل كامل الزيدي ، امس الاحد، عن رفع التوصيات النهائية من تقرير سقوط الموصل التي كتبها رئيس اللجنة حاكم الزاملي بموافقة من رئيس مجلس النواب سليم الجبوري،مؤكدا بان الزاملي اعترف بـ"تعرضه" لـ"ضغوطات" و"اتصالات" من داخل وخارج العراق لادراج اسم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ضمن المتهمين بتقرير اللجنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق