الخميس، 20 أغسطس 2015

انتهاء اجتماع الاحزاب الكوردستانية الرئيسية الخمسة في اربيل

انتهى اجتماع الاحزاب الكوردستانية الرئيسية الخمسة في اربيل، بعد ظهر الخميس، والذي يهدف إلى التوصل إلى توافق بشأن رئاسة اقليم كوردستان.
وقال مراسل شبكة رووداو الاعلامية إن اجتماع الحزب الديمقراطي الكوردستان، والاتحاد الوطني الكوردستاني، والتغيير، والجماعة الاسلامية، والاتحاد الاسلامي، في قاعة سعد عبد الله للمؤتمرات في اربيل، انتهى وستعقد كل واحدة من تلك الاطراف اجتماعات منفصلة مع أحزابها، لاستئناف الاجتماع الخماسي بعدها.
ويمر اقليم كوردستان بأزمة تعديل قانون رئاسة الاقليم، في حين لم تتوصل الاحزاب في الاقليم الى توافق سياسي في هذا الخصوص يقضي بإرضاء جميع الاطراف، ولم يبق سوى اليوم للفترة القانونية لرئيس الاقليم مسعود البارزاني.
وأوضح المراسل أن الاطراف الخمسة عقدت منذ الصباح وحتى الظهر، اجتماعا متواصلا لثلاث ساعات من دون انقطاع، وتباحثت حول المشروع الذي تقدم به الحزب الديمقراطي الكوردستاني لحل مشكلة الرئاسة.
وأشار إلى أن الاجتماع لم يكن غير مجدٍ، لكن الاطراف الخمسة قررت مواصلة الاجتماعات، ولهذا سيعقد المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني اجتماعا داخليا، وكذا الحال للاطراف الاخرى، ومن ثم يتم عقد اجتماع خماسي من جديد.
وأضاف المراسل أن رئاسة اقليم كوردستان كانت النقطة الابرز من محاور الاجتماع، مشيرا إلى أن الحزب الديمقراطي قال للاطراف الاخرى "نحن مستعدون لتقديم موقف أكثر ليونة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق