الأربعاء، 12 أغسطس 2015

العبادي يحذر من "استغلال" البعض للتظاهرات ويؤكد: هناك من يدافع عن (داعش)

حذر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، من "استغلال" البعض للتظاهرات، وشدد على ضرورة ضرب المفسدين، وفيما أكد أن عملية الإصلاح لن تكون "سهلة"، اتهم أشخاصاً بالدفاع عن (داعش).
وقال العبادي في كلمة له باحتفالية يوم الشباب العالمي التي أقيمت في فندق الرشيد وسط بغداد، وحضرته (المدى برس)، إن "مسيرة مكافحة الفساد لن تكون سهلة والفاسدون لن يجلسوا بل بعضهم سيقاتلون"، مؤكداً أن الحكومة "بحاجة لقرارات صعبة وسنتخذها من أجل مصلحة البلد".
وأضاف العبادي أن "على المتظاهرين عدم السماح لاستغلال تظاهراتهم، والبعض يريد جرماً من أجل رفع شعارات فضفاضة"، لافتاً إلى أن "البعض غير راض عن اداء البرلمان وانا منهم ،ولكن القانون لا يجيز لي حله".
ولفت العبادي إلى أن "النظام السياسي فيه جوانب سيئة يجب محاربتها، ولن أدافع عن باطل أو فاسد وسوف لن اتقصد أحداً"، مؤكداً على "ضرورة ضرب الفاسدين بيد من حديد ومنعهم وعملية الإصلاح نسير بها بقوة".
وأشار العبادي إلى أن "محاربة الفساد لا تحتاج إلى دستور، وهناك الكثير من الأخطاء في السابق ويجب تصحيحها"، لافتاً إلى "ضرورة عدم نسيان الشباب والمقاتلين، وقد شعرت بالخجل عندما طلبوا مني تخصيص أموال لحفر بئر ماء للشرب".
وأعرب العبادي عن "أسفه من قيام البعض بالدفاع عن تنظيم (داعش)، لظنهم أنه سيدافع عنهم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق