الأربعاء، 12 أغسطس 2015

الحديثي لــ{الفرات نيوز} : العبادي يوجه بتفعيل ملف {من اين لك هذا ؟} لفتح ملفات الفساد الحالية والسابقة على شكل دفعات

كشف المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء سعد الحديثي ،اليوم الاربعاء، عن اصدار أمر من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي بفتح ملف {من اين لك هذا ؟} ؛ للكشف عن ملفات الفساد الحالية والسابقة على شكل دفعات من دون استثناء .
وقال الحديثي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ، ان " هنالك برنامجا متكاملا لتفعيل ملف {من اين لك هذا؟} ، حيث تم تشكيل لجنة بحكم حزمة الاصلاحات الاخيرة ، وبإشراف مباشر من رئيس الوزراء حيدر العبادي تتولى بالتنسيق مع هيأة النزاهة فتح ملفات الفساد الحالية والسابقة بشكل كامل ، ومن دون استثناءات على مراحل ودفعات من خلال دراسة الملفات الموجودة في هيأة النزاهة "
واضاف كما تم تشكيل مجلس لمكافحة الفساد يرأسه العبادي ، وسيكون دوره متابعة هذه القضايا بالتنسيق مع هيأة النزاهة ، والجهات الرقابية الاخرى في العراق كديوان الرقابة المالية .
وقدم رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم ورقة اصلاحات في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء تم التصويت عليها بالاجماع ، وتضمنت ترشيق الوزارات والغاء مناصب نواب رئيسي الجمهورية ومجلس الوزراء ، وتقليص شامل وفوري في أعداد الحمايات لكل المسؤولين في الدولة ، بضمنهم الرئاسات الثلاث .
كما وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي هيأة النزاهة برفع أسماء المتهمين بسرقة المال العام ، والتجاوز على ممتلكات الدولة والشعب ؛ لمنعهم من السفر وإحالتهم للقضاء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق