الخميس، 13 أغسطس 2015

الجعفري لوزير الدفاع البرازيلي: الحرب على داعش ليست تقليدية وتحتاج تضافر العالم لمواجهتها

بحث وزير الخارجية إبراهيم الجعفري في مبنى الوزارة ببغداد مع وزير الدفاع البرازيلي جاكوز واكنر والوفد المُرافِق له الذي يزور العراق حالياً العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون المشترك وتفعيل المصالح المشتركة، ومواجهة المخاطر المشتركة.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان الجعفري أشار خلال اللقاء الى أن "آفاق التعاون واسعة بين البلدين في المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية"، مشدداً على أن "العراق بلد غني بالثروات المتعددة النفطية والزراعية والصناعية والسياحية وغيرها، والتي تمثل موارد صعود وارتقاء بواقعه إلى مصاف الدول المتقدمة".
واكد الجعفري بحسب البيان "على ضرورة تضافر الجهود الدولية لمواجهة الحرب العالمية المتمثلة بالحرب ضد عصابات داعش الإرهابية"، موضحاً أن "الحرب اليوم ليست تقليدية، وأن إرهابيي داعش يستهدفون المدارس والمستشفيات والمعابد والأسواق وكل مظهر من مظاهر الحياة".
من جانبه أكد وزير الدفاع البرازيلي أن "الزيارة تأتي تأكيداً على حرص بلاده على تعزيز التعاون مع العراق، واستكمالاً للمشاوَرات التي بدأها وزير الخارجية إبراهيم الجعفري خلال زيارته البرازيل قبل أشهر في إطار تعزيز العلاقات".
وشدد الوزير البرازيلي بحسب البيان على أنه "رأى مظاهر الحياة في بغداد على خلاف ما تصوره، وتنقله بعض وسائل الإعلام التي تحاول تشويه صورة هذا البلد الحضاري العريق"، مُشيراً إلى أنَ "عدداً من الشركات البرازيلية رافقته وعقدت العزم على الاستثمار في العديد من المجالات في العراق".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق