الأربعاء، 19 أغسطس 2015

الصيهود: دمج وزارتي النفط والكهرباء سيلبي مطلبا مهما من مطالب المتظاهرين

اكد النائب عن التحالف الوطني محمد سعدون الصيهود، الأربعاء، أن دمج وزارتي النفط والكهرباء بوزارة واحدة تدعى وزارة الطاقة سيلبي مطلبا مهما من مطالب المتظاهرين.
وقال الصيهود في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إنه" من الضروري دمج وزارتي النفط والكهرباء بوزارة واحدة تدعى وزارة الطاقة أسوة بالكثير من بلدان العالم المتقدم حيث سيكون الدمج استجابة لمطلب مهم من مطالب المتظاهرين كون هاتين الوزارتين مرتبطتان ببعضهما البعض ومتداخلتان".
واضاف ان "تداخل العمل بين وزارتي النفط والكهرباء وافتقار الأخيرة الى قانون ينظم عملها يوجب دمجها مع وزارة النفط للتخلص من ذلك التداخل".
واشار الى ان "هناك العديد من المشاكل المستمرة بين وزارتي النفط والكهرباء تتعلق بنوعية وكميات النفط المزودة لتشغيل المحطات الكهربائية وما إلى ذلك من القضايا الأخرى التي تصعب معالجتها ما لم يكن هناك دمج للوزارتين بغية تذليل العقبات وتوحيد اليات العمل والإدارة".
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي امر ,في وقت سابق , بدمج وزارة العلوم والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ودمج وزارة البيئة بوزارة الصحة، و دمج وزارة البلديات بوزارة الاعمار والاسكان، ودمج وزارة السياحة والآثار بوزارة الثقافة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق