الأحد، 9 أغسطس 2015

حزب البارزاني يدعم قرارات العبادي ويؤكد: تطبيقها ليس سهلاً

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس الاقليم مسعود البارزاني، اليوم الأحد، دعمه للقرارات الإصلاحية التي أصدرها رئيس الحكومة حيدر العبادي، وأكد أن تطبيق تلك القرارات ليس بـ"العمل السهل" كون الحكومة شكلت بالتوافق، وفيما دعا إلى إجراء التغييرات والإصلاح وفق خطة مدروسة ومحكمة.
وقال رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب خسرو كوران في حديث لموقع الحزب، واطلعت عليه ، (المدى برس)، إن "الحزب الديمقراطي يؤيد ويدعم إجراء إصلاحات جذرية من قبل رئيس الحكومة حيدر العبادي إذا كانت من خلال برنامج محكم لأن الحزب مع الإصلاح".
وأضاف كوران، إن "القرارات التي أصدرها رئيس الوزراء العراقي قرارات جيدة لو تمكن من تطبيقها، حيث لا توجد دولة في العالم تملك كل هذا الكم من نواب رئيس الجمهورية والوزراء، إضافة الى وجود عدد من الوزارات فائضة ولا طائل منها خلقت لإرضاء هذا الطرف أو ذاك، وبالإمكان إلغائها أو دمجها مع وزارات أخرى".
وأشار كوران، الى أن "كماً كبيراً من المسؤولين تم تعيينهم إرضاءً للكتل"، مؤكداً "استشراء الفساد في مفاصل الدولة كلها حيث تجري المتاجرة والبيع والشراء بالمناصب والوظائف منذ سنين".
وشدد كوران، أن "تطبيق تلك القرارات ليس بالعمل السهل، لأن الحكومة العراقية الحالية تشكلت على أساس التوافق"، داعياً إلى "إجراء التغييرات والإصلاح وفق خطة مدروسة ومحكمة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق