الجمعة، 21 أغسطس 2015

الجعفري يترأس أجتماع التحالف الوطني بحضور العبادي والعامري لدعم الإصلاحات البرلمانية والاستجابة لمطالب المتظاهرين

أكدت قوى التحالف الوطني، مساء الخميس، على ضرورة التجاوب مع التظاهرات الوطنيّة والتفاعل مع مطالبها المشروعة ودعم الإصلاحات المُقدَّمة من قِبَل الحكومة ومنحها المُدّة الكافية لتحقيقها، كما اكدت دعمها حزمة الإصلاحات البرلمانيّة وحثَّ على سَنِّ المزيد من التشريعات، فيما شدَّدت على ضرورة دعم الإصلاحات القضائيّة، وحفظ القضاء بعيداً عن التسييس.
وقال مكتب رئيس التحالف في بيان اطلعت عليه وكالة “بغداد تايمز”، إن “الجعفري ترأس اجتماعاً لقادة التحالف الوطني في مكتبه ببغداد مساء الخميس بحضور رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ونوري المالكي، والسيد عمار الحكيم، وهادي العامري، وحسين الشهرستاني، وأمير الكناني، وعمار طعمة، وخالد الأسدي، وفالح الفياض”، مبينا ان “الاجتماع تضمن عدة محاور، منها المعارك التي يخوضها أبناء شعبنا العراقي في جبهات القتال ضد عصابات داعش الإرهابية، وتمت استضافة قيادات الحشد الشعبي للوقوف على التطورات الميدانية، وتقديم الشرح المفصل، والاطلاع على احتياجات الحشد كافة لرفع زخم المعركة”.
واضاف المكتب انه “جرى التأكيد على ضرورة التجاوب مع التظاهرات الوطنية باعتبارها مظهراً ديمقراطياً، والتفاعل مع المطالب المشروعة التي تعبر عن حاجات الشعب، ودعم الإصلاحات المقدمة من قبل الحكومة، ومنحها المدة الكافية لتحقيق هذه الإصلاحات”.
وتابع المكتب أن “التحالف حثّ الحكومة على الاستمرار في الاصلاحات، وزيادة مصادر دخل الدولة من خلال تنوع هذه المصادر، وكذلك تشجيع القطاع الخاص والنهوض به”.
واوضح المكتب ان “التحالف اكد على دعمه حزمة الإصلاحات البرلمانية، وحثَّ مجلس النواب على الاستمرار في سن المزيد من التشريعات ذات الصلة ببناء مؤسسات الدولة، أو المتعلـقة بتلبية حاجات المواطن”.
واوضح مكتب الجعفري أن “التحالف الوطني شدد على ضرورة دعم الإصلاحات التي قامت بها السلطة القضائية، وإعلان تلك الإصلاحات على الجمهور للاطلاع، ودعم القضاء في مكافحته الفساد، والضرب بيد من حديد على المفسدين، وحفظ القضاء بعيداً عن التسييس”.
واكد عضو ائتلاف المواطن فادي الشمري، امس الخميس (20 اب 2015) ان موضوع رئاسة التحالف الوطني لم يحسم بعد، فيما اشار الى ان اجتماع التحالف تضمن مناقشة الاصلاحات الحكومية والوضع الامني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق