الأربعاء، 19 أغسطس 2015

الجعفري للسفير الأسترالي الجديد: نتطلع لتوقيع مذكرات تعاون بمختلف المجالات

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الأربعاء، أن العراق بيئة خصبة للاستثمار ويتطلع لتوقيع مذكرات تعاون مع استراليا في مجالات الاقتصاد والاستثمار والزراعة والصناعة والصحة.
وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن "وزير الخارجية إبراهيم الجعفري تسلم اليوم، في مبنى الوزارة نسخة من اوراق اعتماد سفير استراليا الجديد في العراق كريستوفر لانغنمان، وعبر عن استعداد الوزارة لتقديم الدعم الكامل لانجاح مهمة السفير في عمله ببغداد، متمنياً له النجاح والتوفيق في مهام عمله".
وأشار الجعفري بحسب البيان إلى أن "العراق يتطلع لتوقيع مذكرات تعاون مع استراليا في مجالات الاقتصاد والاستثمار والزراعة والصناعة والصحة"، موضحاً ان "العراق بيئة خصبة للاستثمار مع توافر الثروات الكثيرة التي لم تستثمر بالشكل الصحيح لخدمة الشعب العراقي".
واكد وزير الخارجية ان "العراقيين يضحون بأنفسهم دفاعاً عن كرامة العراق، ويواجهون خطراً عالمياً يهدد بلدان العالم اجمع، مما يتطلب دعمه ومساندته عسكرياً، وامنياً، وخدمياً، وانسانياً للقضاء على عصابات داعش الارهابية".
من جانبه اكد لانغنمان وفقاً للبيان ان "بلاده تقدر عالياً الجهود الشجاعة والتضحيات التي يقدمها الشعب العراقي في حربه ضد داعش، دفاعاً عن نفسه وعن دول العالم كافة"، مشيرا الى "استمرار بلاده في تقديم المساعدة والدعم في العديد من المجالات، وتتطلع لتفعيل مذكرات التعاون بين البلدين خدمة للشعبين الصديقين، مضيفا أنه "سيبذل كل جهوده لتعزيز العلاقات بين البلدين".
واشار البيان الى ان "اللقاء شهد ايضا استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها خدمة للبلدين الصديقين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق