الأربعاء، 19 أغسطس 2015

الجبوري : تحقيقية الموصل متهمة بتصفية الحسابات وتقريرها غير ملزم للقضاء

اتهم عضو كتلة ائتلاف الجماهير النائب مشعان الجبوري،الاربعاء، لجنة التحقيق بسقوط الموصل بتصفية الخصوم السياسيين ،فيما اكد ان تقريرها غير ملزم للقضاء.
وقال الجبوري لـ"عين العراق نيوز"،ان"اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في سقوط مدينة الموصل بيد داعش الارهابي مكونة من مختلف التيارات السياسية ولهم خصومات سياسية وهذا سبب فشلها في ادانة المتورطين وتقديمهم الى القضاء بتلك الطريقة دون اطلاع الرأي العام على حيثياتها".
واضاف،ان" اللجنة قامت بتصفية الخصومات السياسية للتيارات التي تمثلها وتقريرها غير ملزم للقضاء على اعتبار ان مجموعة سياسيين لديهم حسابات خاصة لتصفيتها ولايستطيعون ان يقرروا من هو المتهم".
واشار الى انه"حتى في قانون المحاكم الجزائية يستطيع المتهم ان يطلب عزل القاضي اذا كانت بينهم "خصومة".
واعلنت اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في سقوط مدينة الموصل ، تقريرها النهائي والتوصيات بشأن الحادثة ، حيث ورد اسم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي في طليعة الشخصيات المتهمة بالتقصير في احداث العاشر من حزيران للعام 2014 ، تلاه اسم وزير الدفاع (وكالة) سعدون الدليمي وعدد من الضباط وقادة الفرق والعمليات فضلا عن اعضاء حكومات محلية وجهات سياسية وعشائرية ".
وانتقد مراقبون تقرير اللجنة الذي برأ قوات البيشمركة الكردية من الاتهام والتقصير بشأن احداث الموصل رغم سيطرتها وعلى مدى سنوات على مناطق واسعة من نينوى حتى يوم الانهيار الامني فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق