الأربعاء، 26 أغسطس 2015

أمانة مجلس الوزراء تؤكد أن دمج الوزارات لا يعني تسريح الموظفين

أكد المتحدث باسم غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، الأربعاء، أن دمج الوزارات لا يعني تسريح الموظفين فيها وإنما إلغاء بعض الدرجات الخاصة فقط، مشيرا إلى تشكيل لجنة لاستكمال إجراءات دمج وزارتي الثقافة بالسياحة.
وقال مجيد في حديث لـ السومرية نيوز، إن "دمج الوزارات لاعلاقة له بالموظفين ولن يسرح منهم احد"، مبينا أن "بعض الدرجات الخاصة ستلغى في الوزارات المدمجة".
وأضاف مجيد أن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء شكلت لجنة مشتركة من وزارتي الثقافة والسياحة وفق الأمر الديواني الصادر بدمج الوزارات مهمتها انجاز عملية دمج الوزارتين لمعالجة الترهل"، مشيرا إلى أن "اللجنة باشرت مهامها لتذليل العقبات لإتمام دمج الوزارتين".
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قرر، في (16 آب 2015)، تقليص عدد أعضاء مجلس الوزراء إلى 22 عضوا بدلا من 33 عضوا، وإلغاء المناصب الوزارية للوزارات التالية: وزارة حقوق الإنسان، وزارة الدولة لشؤون المرأة، وزارة الدولة لشؤون المحافظات وشؤون مجلس النواب، وزارة الدولة، فضلا عن دمج وزارة العلوم والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ودمج وزارة البيئة بوزارة الصحة، ودمج وزارة البلديات بوزارة الاعمار والإسكان، ودمج وزارة السياحة والآثار بوزارة الثقافة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق