الجمعة، 14 أغسطس 2015

صراع على التوصيات في لجنة سقوط الموصل..والزاملي يهدد باللجوء الى الادعاء العام

كشف رئيس اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في سقوط مدينة الموصل حاكم الزاملي ،الجمعة، نيّته الاعلان عن التقرير النهائي لأحداث سقوط نينوى في يد تنظيم داعش الارهابي خلال اليومين المقبلين.
وإعترف الزاملي لـ/موازين نيوز/ بـ"وجود صراعا وحراكا داخل اللجنة المكلفة بالتحقيق في سقوط مدينة الموصل بسبب وجود 26 نائبا في هذه اللجنة وكل نائب ينتمي الى حزب مختلف"،لافتا الى أنه "في حال استمرار اللجنة بالصراع سأضطر الى رفع التقرير الى الادعاء العام، والشعب سيحكم".
وتابع رئيس اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في سقوط مدينة الموصل سأعلن التقرير يوم غد السبت او بعد غد الاحد المقبلين وفيه ادانة لشخصية سياسية كبيرة"،نافيا ما نسب له بانه "صرح بأن رئيس الوزراء السابق نوري المالكي المسؤول عن سقوط الموصل بيد تنظيم داعش الارهابي".
وأكد الزاملي "وجود شخصية بارزة ومهمة مدانية بالاحداث وحاولت اكثر من مرة بالضغط عليه لحذف اسمها من التقرير لكنها لاتستطيع ان تؤثر علي وان تثنيني عن كشف الحقائق للشعب العراقي"،مبينا ان "ملف سقوط الموصل سيحال الى رئاسة مجلس النواب ونطالب بان تكون قراءة التقرير بجلسة علنية وتنقل عبر بث مباشر للشعب العراقي".
هذا "وكشف رئيس اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في سقوط مدينة الموصل حاكم الزاملي ،امس الخميس، عن وجود مخطط لسياسي كبير في الحكومة لتسقيطه على خلفية تقديم تقرير اللجنة بشأن تقرير سقوط الموصل بيد تنظيم داعش الارهابي الى البرلمان"، فيما "اكد ان نتائج التقرير ستعلن يوم السبت المقبل".
وقال الزاملي لـ/موازين نيوز/ ، ان" نتائج التقرير الخاص بسقوط مدينة الموصل بيد داعش الارهابي ستعلن السبت المقبل في جلسة مفتوحة "، مؤكدا ان "هناك سياسيين وامنيين كبار في الدولة متسببين في سقوط المدينة بيد التنظيم الارهابي ".
واضاف رئيس اللجنة النيابية ، ان" سياسي كبير متهم بسقوط المدينة بيد الارهاب اعد مخطط لتسقيطه في مظاهرات يوم غد الجمعة قبل موعد اعلان نتائج التحقيق "، مبينا ان" المخطط عبارة عن طبع "بوستات" في احدى مطابع العاصمة عليها "لافتات" تسقط سياسي تتهمني بالفساد ".
واشار الزاملي ، الى ان" السياسي المتهم طبع ما يقارب الـ1000 بوست لرفعها في تظاهرات الجمعة ،وان المخطط تم كشفه والمتهم سيعلن بالاسم قريبا في مجلس النواب ".
يشار الى ان " عضو اللجنة المكلفة بالتحقيق في سقوط مدينة الموصل كامل الزيدي اكشف ،امس الاربعاء، عن خضوع توصيات "تقرير سقوط الموصل" الى مجاملات وتهم غير مستندة الى حقائق ".
هذا "واعلنت رئيس اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في سقوط مدينة الموصل حاكم الزاملي، الخميس، عن توصل عمل اللجنة الى اللمسات الاخيرة بشأن تقريرها النهائي"،فيما اشار الى ان "اللجنة تشهد صراعا بين اعضائها بشأن عمل التقرير".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق