الاثنين، 23 مايو 2016

العراق يدين "بشدة" تفجيرات سوريا ويؤكد: داعش يتقهقر الآن في الفلوجة


أدانت وزارة الخارجية العراقية، الاثنين، التفجيرات التي شهدتها سوريا اليوم والتي أسفرت عن مقتل العشرات، وفيما أكدت أن تنظيم "داعش يتقهقر" الان في قضاء الفلوجة، دعت الى المزيد من التنسيق والتعاون الدوليين بهدف اقتلاع جذور التنظيم.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "وزارة الخارجية العراقية تدين وبشدة الهجمات الارهابية الانتحارية السبع التي نفذتها عصابات داعش الارهابية في مدينتي اللاذقية وطرطوس السوريتين، وتؤكد وقوف العراق الى جانب الشعب السوري الشقيق، كما وتتقدم الى أسر الشهداء بخالص عبارات التعازي والمواساة".

وأضاف جمال، أن "تنظيم داعش الارهابي الذي يتقهقر الآن أمام بطولات رجالنا الشجعان في مدينة الفلوجة وسائر مدن الانبار، يستمر في جرائمه التي تستهدف المدنيين والمواطنين العزّل في الشوارع والاسواق وسائر اماكن تجمعهم سواء في العراق أو في سوريا اضافة الى عدد من دول المنطقة، ليثبت بذلك مرة اخرى مدى شناعة ووحشية الفكر الذي ينتهجه، مما يؤكد ضرورة المزيد من التنسيق والتعاون الدوليين في سبيل القضاء عليه وإقتلاع جذوره الوحشية".

يذكر أن سلسلة تفجيرات هزت، صباح اليوم الاثنين (23 آيار 2016)، مدينتي طرطوس وجبلة على الساحل السوري، ما أسفر عن سقوط 78 قتيلا وعشرات الجرحى، فيما أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن التفجيرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق