الأحد، 29 مايو 2016

الجبوري يعلن رفع دعاوى قضائية ضد "المعتدين على النواب والممتلكات العامة"


اعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاحد، رفع دعاوى قضائية ضد الاشخاص الذين اعتدوا على النواب والممتلكات العامة خلال اقتحام المتظاهرين لمبنى البرلمان في الـ30 من شهر نيسان الماضي.
 وقال سليم الجبوري خلال جلسة مجلس النواب التضامنية مع القوات الامنية التي عقدت، اليوم، وتابعتها،(المدى برس)، إن "هيئة رئاسة مجس النواب رفعت دعاوى قضائية ضد من قاموا بالاعتداء على النواب والذين الحقوا الاضرار بالممتلكات العامة"، (في اشارة إلى الاحداث التي رافقت اقتحام المتظاهرين لمجلس النواب).
وعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الأحد،(29 ايار 2016)، جلسة "تضامنية" لدعم القوات الأمنية في معارك التحرير ضد تنظيم (داعش) برئاسة سليم الجبوري ومن دون اكتمال النصاب القانوني، بسبب مقاطعة نواب كتلة الأحرار وجبهة الإصلاح، ليعلن بعدها الجبوري، حضور 167 نائباً واكتمال نصاب الجلسة.
فيما وصل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بعد ظهر اليوم الأحد، الى مبنى البرلمان لحضور الجلسة بعد اعلان اكتمال النصاب.
وكان رئيس كتلة الفضيلة النيابية عمار طعمة والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب النائب عن حركة التغيير آرام شيخ محمد تعرضا للاعتداء خلال اقتحام مبنى مجلس النواب من قبل المتظاهرين، في الـ30 من شهر نيسان الماضي.
يذكر أن مجلس النواب العراقي معطل منذ نحو شهر، بعد اقتحام المتظاهرين لمبناه في الـ30 من نيسان 2016، والخلافات بشأن بقاء رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في منصبه من إقالته، التي تطورت إلى تقديم النواب المعتصمين المعترضين على بقاء الجبوري والمؤيدين له طعنا إلى المحكمة الاتحادية العليا بشرعية الجلسة التي عقدها الجبوري وصوت خلال على خمسة وزراء جدد، والجلسة التي عقدها النواب المعتصمون وصوتوا على إقالة الجبوري، فيما قررت المحكمة اليوم الأحد،(29 من أيار 2016) تاجيل النظر بدعاوى الطعن حتى الثامن من شهر حزيران المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق