الأحد، 29 مايو 2016

النزاهة النيابية: ملف الشهرستاني بعقود النفط لم يغلق وعليه اكثر من اتهام


اكد عضو لجنة النزاهة النيابية عادل نوري,اليوم الاحد, ان العراق خسر مليارات الدولارات نتيجة عقود التراخيص التي ابرمها وزير النفط الاسبق حسين الشهرستاني مع شركات اجنبية ,فيما اشار الى ان المحكمة الاتحادية ستقرر حجم الاضرار التي طالت القطاع النفطي انذاك.
وقال نوري لـــ/ موازين نيوز/ ,أن" لجنة النزاهة وجهت كتب الى وزارة النفط والجهات المعنية للإطلاع عن تورط وزير النفط الاسبق حسين الشهرستاني بفضيحة فساد تتعلق بعقود نفطية ", مضيفا ان" عقود جولات التراخيص تدين الشهرستاني عازيا السبب الى انه تم عقدها في فترة توليه الوزارة ".
وأضاف,ان" الشهرستاني لديه اكثر من اتهام وتوجيه لوم ", مشيرا الى ان " المحكمة الاتحادية ستقرر مقدار الضرر الذي حصل في المال العام والقطاع النفطي انذاك ".
وأشار الى ان" جولات التراخيص عملت على تدمير الاقتصاد العراقي للسنوات الماضية والحالية والمقبلة ", لافتا الى ان " العراق خسر مليارات الدولارات التي تدخل الى الشركات الاجنبية التي تم التعاقد معها الشهرستاني ".
واكدت الحكومة في وقت سابق،انها تولي إهتماما بالغا بالمعلومات التي كشفت عنها التحقيقات الصحافية حول قضايا فساد تطال مسؤولين عراقيين وبالأخص ماكشفت عنه (فيرفاكس ميديا) و(هوفينغتن بوست) التي اشارت الى شبهات بتورط مسؤولين عراقيين في صفقات فساد ورشى تتعلق بعقود نفطية خلال فترة الحكومات السابقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق