الأربعاء، 18 مايو 2016

الجعفري يدعو الأردن لتسليم الشخصيات المطلوبة للقضاء العراقي وتسهيل إجراءات المسافرين


دعا وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، اليوم الأربعاء، الأردن الى تسليم بعض الشخصيات المطلوبة للقضاء العراقي والموجودة في الأردن، وفيما شدد على ضرورة تسهيل إجراءات الدخول للعراقيين الراغبين بزيارة عمان وحل المشاكل التي تواجه الجالية العراقية، أشادت الأردن بالانتصارات التي يحققها العراقيون في الحرب ضد تنظيم (داعش).
وذكر بيان لمكتب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، تلقت (المدى برس)، نسخه منه، إن "وزير الخارجيّة العراقـيّة إبراهيم الجعفريّ تسلم البراءة القنصليّة لهيثم صالح عليان كقنصل عامّ للمملكة الأردنيّة الهاشميّة في أربيل بحضور القائم بأعمال سفارة المملكة الأردنيّة الهاشميّة في بغداد أشرف الخصاونة".
وأعرب الجعفري، بحسب البيان، عن أمله "للقنصل العامّ الأردنيّ في أربيل هيثم صالح عليان التوفيق والنجاح في مهامِّه الدبلوماسيَّة في بغداد"، مبدياً استعداد وزارة الخارجيّة لـ "تقديم كلّ الدعم والخدمات بما يُعزِّز التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين".
ودعا الجعفري، الى "التعاون والتنسيق بشأن تسليم بعض الشخصيّات المطلوبة للقضاء العراقيّ، والموجودة في الأردن خُصُوصاً أنَّ لهم دوراً في دعم الإرهاب، وقضايا غسيل الأموال"، مشيراً الى "أهمية تسهيل إجراءات العراقيّين الراغبين في زيارة الأردن، وتوفير الأجواء المناسبة في المنفذ الحدوديِّ، والمطار تجسيداً لمبدأ حسن الجوار، ودعم العلاقات بين البلدين".
وشدد الجعفري، على ضرورة "تذليل العقبات وحل المشاكل التي تواجه الجالية العراقيّة ولاسيَّما موضوع الإقامة، وارتفاع مبلغ الوديعة المتعلق بمنح الإقامة السنويّة، والعمل على مساواتهم بالجنسيّات العربيّة الأخرى"، مؤكداً على، أهمية "تقديم المساعدات للعوائل النازحة خصوصاً أنهم يعانون من تحدِّيات كبيرة تمثلت بمعاناتهم من جراء الحرب ضدّ عصابات (داعش) الإرهابيّة".
من جانبه، أكد القنصل العامّ الأردنيّ في أربيل هيثم صالح عليان، "دعم بلاده للعراق في المجالات كافة والرغبة في تقوية العلاقات الثنائيّة وبذل المزيد من الجهود لتقديم الخدمات للجالية العراقيّة في الأردن بما يصبّ في مصلحة البلدين الشقيقين"، مشيداً بـ "الانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقيون في حربهم ضدَّ عصابات (داعش) الإرهابيّة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق