الأحد، 2 أكتوبر 2016

محلل سياسي: زيارة البارزاني لبغداد مهمة ولكنها لن تحل المشاكل

أكد المحلل السياسي، جمال كيكي، أن "زيارة رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، إلى بغداد جيدة ومهمة، ونتأمل فيها الخير، ولكن هناك نقطة ضرورية جداً في هذه الزيارة، وهي انعدام الثقة بين أربيل وبغداد".
وفي تصريح صحفي لشبكة رووداو الإعلامية، قال كيكي إن "الزيارات تكررت أكثر من مرة بين حكومتي أربيل وبغداد، ولكن لم يتم التوصل لأي نتيجة، وذلك لانعدام الثقة بين الطرفين، خاصة عدم ثقة الحكومة العراقية بإقليم كوردستان".

وبخصوص المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد أوضح كيكي أنه "لا أتوقع أن تحل المشاكل الموجودة بينهما، لأن حكومة إقليم كوردستان حاولت عدة مرات حل هذه المشاكل، ولكن الحكومة العراقية لا تثق بإقليم كوردستان، لذا فإن حل المشاكل أشبه بالمستحيل".

وفيما يتعلق بالأزمة المالية الموجودة بإقليم كوردستان وسبل حلها مع الحكومة العراقية، تابع المحلل السياسي أن "رواتب الموظفين وميزانية إقليم كوردستان انقطعت من قبل الحكومة المركزية، ولا أتوقع أن ترسل الحكومة المركزية ميزانيةً لإقليم كوردستان مجدداً".

واختتم جمال كيكي بالقول إنه "لا يختلف اثنان على أن حل جميع المشاكل هو الاتفاق والتعاون بين أربيل وبغداد، ولكن الحكومة المركزية لا تريد رؤية التقدم الحاصل في إقليم كوردستان، وتحاول إخفاء فشلها باختلاق مشاكل بين أربيل وبغداد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق