الأربعاء، 13 يناير 2016

نيجيرفان بارزاني يشكك بقدرة الجيش العراقي في تحرير الموصل خلال ستة أشهر


شكك رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني بقدرة الجيش العراقي في تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية خلال ستة أشهر.
وقال بارزاني في مقابلة مع صحفية عاملة لدى شبكة سي ان ان الاخبارية الامريكية بثت امس الثلاثاء "أعتقد أن المعركة لن تكون سهلة، لأن الموصل مدينة صعبة ووضعها مختلف، فالموصل مهمة لداعش ولنا ايضا".
وأضاف "الذي حدث في الرمادي كان انتصارا كبيرا للجيش العراقي، مع ذلك لا أعتقد أنه سيكون مستعدا لمعركة استعادة المدينة [الموصل] خلال ستة أشهر اخرى".
يذكر ان الجيش العراقي والقوات الامنية معه استطاع قبل نهاية العام الماضي من تحرير مدينة الرمادي من ارهابيي داعش والاستمرار بتحرير باقي مناطق المدينة وبمحافظة الانبار.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قال في كلمته الاربعاء الماضي بذكرى تأسيس الجيش الخامسة والتسعين: سيكون هذا العام عام تحقيق الانتصار النهائي وستعود الموصل الى حضن الوطن، وتتطهر كل ارض العراق من رجس الارهاب والارهابيين".
فيما دعا وزير الدفاع خالد العبيدي بكلمته في نفس المناسبة القوات المسلحة والجيش الى ان تكون على أهبة الاستعداد لتحرير محافظة نينوى من عصابات داعش الارهابية" متوعدا داعش بانها ستكون معركة "أقرب مما تتوقع وأشد هولا مما شهدوا ويشهدون".
من جانبه شدد رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، الأحد الماضي، على ضرورة "الإتفاق على شكل إدارة المناطق المحررة بعد تحرير الموصل، لكي لا تتكرر الكوارث في هذه المناطق مرة اخرى".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق