الأحد، 24 يناير 2016

الفتلاوي لـ"قادة الكتل" : لا تأخذوا وضع النعامة تجاه دعوات بارزاني

دعت رئيس حركة ارادة النائبة حنان الفتلاوي، السبت، قادة الكتل السياسية الى عدم اخذ " وضع النعامة" تجاه دعوات رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني لتقسيم العراق ، وفيما وصفته بـ"السرطان" في جسد الدولة العراقية.
وقالت الفتلاوي في بيان لها تعقيباً على تصريحات البارزاني الأخيرة تلقت "عين العراق نيوز" نسخة منه، إن "مسعود البارزاني سرطان في جسد الدولة العراقية ولن يتعافى هذا الجسد مالم يتم استئصال هذا السرطان"، معربة عن اسفها لـ"سكوت وانبطاح قادة العراق وحكومته على هذه الدعوات النشاز الداعية لتفتيت وتدمير العراق".
وأضافت الفتلاوي، أنه "لا يجوز السكوت عن شخص فاقد الشرعية لكونه انتهت ولايته وهو لا يتمتع الان بأي صفة قانونية"، داعية رؤساء الحكومة الثلاث وقادة الكتل إلى "اعلان موقفهم بوضوح من هذه الدعوة، وان لا يأخذوا وضع النعامة تجاه مثل هذه الدعوات، والا فان التاريخ سيلعنهم واحداً واحداً".
وكان بارزاني دعا خلال حوار مع صحيفة "الغارديان" البريطانية امس الجمعة (22 كانون الثاني 2016) إلى الاعتراف بـ"إخفاق" اتفاقية سايكس بيكو التي رسمت الحدود الحالية للشرق الأوسط، مطالبا اياهم بالتوسط في اتفاق سايكس بيكو جديد يمهد الطريق لـ"دولة كردية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق