الخميس، 14 يناير 2016

وكيل إعلام القاهرة رداً على ابنة فؤاد معصوم : لست شوفينياً ومصر لن تروج لتقسيم العراق


قال وكيل كلية إعلام القاهرة شريف درويش اللبان ، رداً على تعليق ابنة الرئيس العراقى فؤاد معصوم، على فيديو طلبه إنزال العلم الكردى، أنا لست شوفينيا ولا ابالغ فى العروبة  كل ما كان بقصدى أنه  لا يجوز على ارض مصر أن يتم هذا التصرف، فمصر لا تشجع النزعات الانفصالية داخل البلدان العربية وموقفها ثابت.
واوضح اللبان فى تصريح خاص لـ"كايرو دار"وتابعته "عن العراق نيوز" أن  سبب قيامه بالمطالبة بإنزال العلم الكردى من رسالة مناقشة ماجستير ، أن أي طالب كردى جاء كى يتعلم بأموال الحكومة العراقية التى يرأسها أحد المنتمين الى القومية الكردية  ، فكيف أن تأتى أبنة رئيس الدولة فؤاد معصوم  وتشجع الاكراد على إثارة النزعة القومية فى العراق الموحد ، الذى يستوعب كل القوميات والفئات العراقية .
وأشار اللبان أنه لم يكن على علم بأن هذة الفيديو سيثير كل هذة الضجة فهو لدية قناة على اليوتيوب يقوم بإنزال كل فيديوهات الرسائل العلمية بشكل دورى ، ولكن فيديو الباحث الكردى نال أكثر من مليون ونصف مشاهدة على اليوتيوب.
وأكد أن العراق موحد ، وإن لم يكن كذلك لما سمح لكردى أن يتولى رئاسة الجمهورية، ولكن لماذا تثار كل هذة الأقاويل فى هذا الوقت والعراق ضعيف هل يرغب الأكراد أن يستقلوا بدولة فى لحظة من لحظات النسيان ويستغلوا ضعف بلدهم ، ولماذا العراق فى هذا الوقت بالرغم ان تركيا وغيرها تضم الكثير من الأكراد ولكن لن يتكلموا ابداً فى علم ولا دولة لهم ،  وإن حدث فيجب أن يكون داخل ايطار الدولة العراقية ، فلا نقبل أن يتم الترويج له فى مصر العروبة، ولن نشارك به".
ونشرت  شيرين فؤاد معصوم  أبنه الرئيس فؤاد معصوم على صفحتها بموقع الفيس بوك  انتقادا لقيام الدكتور شريف درويش اللبان، وكيل كلية إعلام القاهرة، بطلب إنزال علم كردستان العراق من طالب كردى أثناء مناقشة رسالة ماجيستر، حيث اتهمته بأنه شوفينى أى متعصب.
وكانت  عضو لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان والنائب عن محافظة بابل حنان الفتلاوى علقت على كلام ابنه الرئيس العراقى  قائلة : تفاجأت أمس بتعليق من شيرين فؤاد معصوم على منشورى حول الطالب الكردى الذى رفع علم كردستان خلف ظهره أثناء مناقشة رسالة الماجستير الخاصة به، وكيف اجبره الاستاذ المصرى على تنزيله.
وأضافت النائبة قائلة: أيدت ابنة الرئيس الطالب الكردى مضيفة أن الاستاذ المصرى شوفينى وتتهمنى بانى استمتعت بإهانة الطالب وانا شوفينية وتتكلم عن الاعراق ونحن فى عام ٢٠١٦.
وبعد الهجوم الذى حصل على تعليقها قامت برفعه من "الفيس بوك ".
ووجهت الفتلاوى، سؤالا لشيرين معصوم : ومن باب الشوفينية مادمت تعتزين بعلمك وتتفقين مع الطالب الذى يقول ان كردستان دولة شبه مستقلة .. إذاً بأى حق يجلس أبوك على كرسى رئاسة جمهورية العراق .. ليذهب ويصبح رئيساً فى شبه دولة كردستان، مؤكدة تضامنها مع الدكتور شريف اللبان، وكيل كلية الإعلام جامعة القاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق