الخميس، 14 يناير 2016

اسامة النجيفي: ليس من الضروري دخول قوات البيشمركة الى الموصل

رحب رئيس البرلمان السابق ورئيس إئتلاف متحدون للإصلاح، اسامة النجيفي، بمشاركة البيشمركة كقوة مساندة ، مشيرا لعدم ضرورة دخولها الى مدينة الموصل .
وجاء حديث النجيفي في مقابلة خاصة مع قناة رووداو الاعلامية، وتم التطرق الى عدة مواضيع مثل، تحرير الموصل، ومشاركة القوات البيشمركة والحشد الشعبي، ودخول القوات التركية الى اطراف الموصل.
واكد النجيفي، لاهمية التنسيق مع قوات البيشمركة ، لأنها خاضت عدة معارك مهمة في العديد من المحاور في اطراف الموصل .
واشار النجيفي، الى ان "وجود الحشد الشعبي غير مقبول في محافظة نينوى، ولا داعي لمشاركته في عملية استعادة الموصل، وذلك لوجود مشاكل سياسية وتبعات ستؤثر على اهل الموصل في حال شارك الحشد الشعبي في عمليات التحرير".
واضاف، "الحكومة العراقية لم تبذل اي جهود حقيقة على الارض لتحرير الموصل، ولم تدعم الحشد الوطني "، مشيرا الى ان" الحكومة العراقية ليس لديها القوة الكافية لاستعادة الموصل".
واوضح النجيفي، "هناك تنسيق بين الحشد الوطني وقوات البيشمركة، "مبينا بان" هناك كلام تفصيلي مع رئيس إقليم كوردستان حول طبيعة معركة الموصل".
وفيما يخص قدوم القوات التركية الى اطراف الموصل، تحدث النجيفي، قائلا "القوات التركية تساهم في التدريب بمعسكر الحشد الوطني في بعشيقة، "مشيرا الى ان" هذا الامر قد تم بعلم وموافقة الحكومة العراقية قبل اكثر من سنة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق