الأحد، 31 يناير 2016

الجعفريّ لرئيس البرلمان اللبنانيّ :وجهة النظر العراقـيّة-اللبنانيّة تطابقت بتجنيب المنطقة التوترات

وصل وزير الخارجيّة العراقـيّة إبراهيم الجعفريّ إلى العاصمة اللبنانيّة بيروت والتقى نبيه برّي رئيس البرلمان اللبنانيّ مساء امس السبت ، وبحث الطرفان العلاقات بين البلدين، وسُبُل تعزيزها بما يُلبِّي طموح البلدين الشقيقين، و القضايا الإقليميّة، والدولـيّة ذات الاهتمام المُشترَك.
وذكر الجعفريّ في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم أنَّ" الساحة العراقـيّة تشهد حراكاً على أكثر من صعيد، ومنها تقدُّم القوات العراقـيّة، واندحار، وتراجُع عصابات داعش الإرهابيّة، علاوة على المُساهَمة في حلِّ بعض الخلافات الإقليميّة".
وأكـَّد أنَّ وجهة النظر العراقـيّة-اللبنانيّة كانت مُتطابقة في مسألة تجنيب المنطقة العربيّة التوترات، وضرورة اعتماد الحلول السلميّة.
وشدد على أهمّـيّة توحيد الموقف العربيِّ في إنهاء تدخلات دول الجوار في شُؤُون العراق وتحديداً الانتهاك التركيّ، مُشيداً بالإجماع العربيِّ إزاء التوغـُّل التركيّ في الأراضي العراقيّة، مُثمِّناً في الوقت نفسه الدعم الذي تـُقدِّمه إلى العراق، ومُشارَكة لبنان في مُؤتمَر اتحاد البرلمانات الإسلاميّة الذي عُقِدَ في بغداد مُؤخـَّراً.
وأفصح بالقول" نحن نرقب من كثب الانتخابات الرئاسيّة في لبنان، ونأمل لهم النجاح، والتغلب على كلِّ العقبات التي تقف في طريقهم.
و كشف أنـَّه تداول في اللقاء الحلول المُمكِنة لإنهاء الأزمات التي تشهدها المنطقة، مُوضِحاً: اللقاء تداول بعض المشاكل الموجودة، وانتقلنا من المشاكل إلى الحلول، وأكدنا على ضرورة تفعيل إرادة الحلّ لجميع المشاكل العالقة.
من جهته نبيه برّي رئيس البرلمان اللبنانيّ أكـَّد على أهمّـيّة الحفاظ على وحدة وأمن العراق، وسيادته، مُوضِحاً: أنَّ قوة العراق قوة لنا، مُشدِّداً: نحن بحاجة إلى تبنـِّي مشاريع عاجلة للتهدئة، وعودة الأمن، والاستقرار إلى المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق