الأحد، 10 يناير 2016

مقرب من العبادي: كلام المرجعية الأخير موجه لكل مؤسسات الدولة وليس للحكومة


أكد المقرب من رئيس الوزراء والقيادي في حزب الدعوة الاسلامية ، علي العلاق ، ان كلام المرجعية الأخير بخصوص الاصلاحات موجه لكل مؤسسات الدولة وليس لحكومة العبادي فقط.
وقال العلاق لـ"عين العراق نيوز" ،ان " المرجعية تكلمت بلهجة شديدة وكلامها كان موجه لكل مؤسسات الدولة بما فيها الحكومة والبرلمان ورئاسة الجمهورية والنزاهة وحتى القضاء العراقي" ، مبينا ان " المرجعية لها نظرة خاصة بالاصلاحات ومحاربة الفساد وعلى تلك الجهات الاسراع باجراء الاصلاحات التي تريدها المرجعية والشارع العراقي".
وبين ان " رئيس الوزراء حيدر العبادي طبق بعض الاصلاحات على أرض الواقع لكن هناك المزيد وهو يسعى بكل جهد الى تطبيقها باسرع وقت وهذا يتطلب مشاركة الجميع".
وكان ممثل المرجعية الدينية في كربلاء احمد الصافي قال خلال خطبة صلاة الجمعة الماضية انه " في العام الماضي وعلى مدى عدة أشهر طالبنا في خطب الجمعة السلطات الثلاث ، وجميع الجهات المسؤولة بأن يتخذوا خطوات جادة في مسيرة الإصلاح الحقيقي ، وتحقيق العدالة الاجتماعية ، ومكافحة الفساد ، وملاحقة كبار الفاسدين والمفسدين ، ولكن انقضى العام ولم يتحقق شيء واضح على ارض الواقع ، وهذا أمر يدعو للأسف الشديد ، ولانزيد على هذا الكلام في الوقت الحاضر " .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق