الجمعة، 15 يناير 2016

علاوي لسفير واشنطن : لا جدية بملف المصالحة الوطنية


اكد رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي على ضرورة التقدم على صعيد تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية بموازاة الانتصارات العسكرية للحفاظ على المكتسبات وبناء قاعدة الأمن الاجتماعي ، لافتا الى عدم وجود جدية في هذا الملف.
وذكر بيان لمكتبه ان "علاوي بحث مع سفير الولايات المتحدة لدى العراق ستيوارت جونز جملة من القضايا والتحديات السياسية والامنية والاقتصادية في العراق والمنطقة وموقفهما منها".
واكد علاوي خلال اللقاء على "ضرورة التقدم على صعيد تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية في موازاة الانتصارات العسكرية للحفاظ على المكتسبات وبناء قاعدة الأمن الاجتماعي ، مشيرا الى عدم وجود الجدية في هذا الملف ، مبينا ان مايحصل في محافظة ديالى الكريمة مؤشر مهم وخطير في هذا الاتجاه".
واشار البيان الى ان "الجانبين تناولا ايضا التحديات التي يطرحها التواجد العسكري التركي على الاراضي العراقية ، وقضية سد الموصل والمخاطر الناجمة عن احتمال انهيار السد ومايتبع ذلك من كوارث على المواطنين".
وعلى الصعيد الاقتصادي ، جرى استعراض الاوضاع الاقتصادية في العراق على خلفية انخفاض اسعار النفط وعجز الميزانية وتباطؤ النمو في العالم وانعكاسات ذلك على العراق وشعبه ، وسبل النهوض بالاقتصاد العراقي .
كما تم بحسب البيان " بحث قضية الرهائن القطريين المختطفين في العراق ، وضرورة بذل كل الجهود للافراج عنهم واعادتهم سالمين الى بلادهم في اسرع وقت".
ولفت البيان الى ان "اللقاء اتسم بالجدية والصراحة وتوافق الكثير من الرؤى ، حيث اتفق الجانبان على مواصلة اللقاءات والتشاور في القضايا المختلفة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق