الاثنين، 18 يناير 2016

عاجل : عمليات بغداد: الرعايا الامريكيون اختطفوا خلال تواجدهم بشقة مشبوهة في الدورة

كشفت قيادة عمليات بغداد، ان الرعايا الامريكيين الذين اختطفوا بمنطقة الدورة كانوا خلال تواجدهم في "شقة مشبوهة".

وقال المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، "تأشر اختطاف ثلاثة أشخاص يحملون الجنسية الامريكية خلال تواجدهم في الدوره حي الصحة داخل شقة مشبوهة".

وأكد ان "القوات الامنية باشرت بالبحث عنهم، واتخاذ الاجراءات اللازمة" لافتا الى انه "سُيعلن عن كامل التفاصيل حال اكتمال المعلومات والتحقيق".

وكان مسؤول أمني رفيع المستوى في بغداد، كشف أمس الأحد، عن فقدان ثلاثة مقاولين أمريكيين في العراق منذ يومين وان شركتهم قدمت تقريراً عن اختفاء ثلاثة من موظفيها منذ يومين".

فيما أكدت وزارة الخارجية الأمريكية علمها بالتقرير، إذ قال المتحدث باسم الوزارة، جون كيربي "نحن على علم بتقارير اختفاء المواطنين الأمريكيين في العراق، وأمن وسلامة الأمريكيين هو أهم أولوياتنا في الخارج، ولذلك نعمل بالتعاون الكامل من جانب السلطات العراقية لتحديد مكان واستعادة الأفراد".

وأفاد مصدر أمني في الشرطة العراقية، بان "مسلحين متنكرين بالزي العسكري يستقلون عجلات دفع رباعي اختطفوا مساء الاحد ثلاثة مواطنين امريكيين مع مترجمهم على طريق الدورة السريع جنوبي بغداد".

واوضح ان "المختطفين كانوا في طريقهم من مطار بغداد غربي العاصمة الى المنطقة الخضراء".

يذكر ان حوادث الخطف والاغتيال قد تصاعدت في الاونة الاخيرة في بغداد ومدن عراقية اخرى وكان ابرزها حادث اختطاف الصيادين القطريين نهاية العام الماضي في محافظة المثنى وما زال مصيرهم مجهولاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق