الأحد، 3 يناير 2016

النجف تطلق العمل بنظام البطاقة الموحدة وتؤكد: سيحد من الرشوة والتزوير

أعلن في محافظة النجف، اليوم الأحد، انطلاق مشروع البطاقة الوطنية الموحدة التي ستكون بديلاً عن المستمسكات الاربعة، وفيما اصدرت اول بطاقة لوالد احد ضحايا الحشد الشعبي في مركز قضاء النجف، أكدت وزارة الداخلية ان الاسبوعين المقبلين سيشهدان افتتاح مراكز جديدة في محافظات اخرى وصولاً الى تغطية عموم العراق.
وقال مدير المشروع المقدم حيدر عبد نور خلال مؤتمر صحافي عقد في مبنى دائرة الجنسية في النجف بحضور ممثل عن وزارة الداخلية ومحافظ النجف وعدد من الشخصيات السياسية والدينية وحضرته (المدى برس)، إن "مشروع البطاقة الوطنية الموحدة سيكون بديلا عن المستمسكات الأربعة''، مبينا أن "العمل سيبدأ أولا في مركز قضاء النجف عبر الموقع الالكتروني قبل مراجعة المركز لإصدار البطاقة".
من جهته قال محافظ النجف لؤي الياسري أن "البطاقة الوطنية ستقدم خدمة كبيرة للمواطن وتنهي ظاهرة التزوير والرشوة''، مشيرا إلى أن ''هناك منظومات خاصة في السيطرات تستخدم معلومات المشروع''.
بدوره قال مدير الجنسية العام اللواء مهدي نعمة الوائلي خلال المؤتمر، إن "الاسبوعين المقبلين سيشهدان افتتاح مركز البطاقة الوطنية في ذي قار ومن ثم كربلاء وصولا الى تغطية عموم العراق نهاية العام"، مبينا انه "تم توقيع عقد لتجهيز جميع دوائر الاحوال المدنية في العراق بمعدات اصدار البطاقة الوطنية".
يشار الى ان أول بطاقة صدرت، اليوم، في النجف كانت من حصة والد احد شهداء الحشد الشعبي تثمينا لتضحيات عائلته، فيما اعرب مواطنون عن تقديرهم لهذا المشروع الكبير حيث تم اصدار العديد من البطاقات.
وكانت حكومة النجف قد اعلنت، في الـ31 من ديسمبر 2015، الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالمشروع واعلان انطلاق العمل به مع بداية العام 2016.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق