الثلاثاء، 5 يناير 2016

كركوك تعطل الدوام الرسمي الخميس لتصادفه بين "عطلتين"

قرر مجلس محافظة كركوك، الثلاثاء، تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر الرسمية بالمحافظة، فيما عزا سبب قراره لـ"وقوعه بين عطلتين".

وقال رئيس المجلس وكالة ريبوار الطالباني في حديث لـ السومرية نيوز، إنه "بناءً على مذكرة الاعضاء ممثلي الكتل السياسية في قوائم مجلس المحافظة تقرر اعتبار الخميس المصادف 7 كانون الثاني الحالي عطلة رسمية في جميع الدوائر الرسمية بالمحافظة".


وأضاف الطالباني، أن "سبب العطلة يعود الى وقوع الخميس بين عطلتين".

يشار الى أن يوم غد الاربعاء يعتبر عطلة رسمية في العراق بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي، فيما يكون يوما الجمعة والسبت من كل أسبوع عطلتين رسميتين في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية.

ويستذكر العراقيون، في السادس من كانون الثاني، من كل عام ذكرى تأسيس الجيش العراقي حيث أعلن عن تأسيس أول فوج من أفواجه والذي حمل اسم "فوج موسى الكاظم" في سنة 1921، وتم حل هذا الجيش مع المؤسسات التابعة له في أيار عام 2003 بقرار من الحاكم الأمريكي المدني للعراق آنذاك بول بريمر، ثم أعيدت هيكلته من جديد.

ويتألف الجيش العراقي الحالي من 14 فرقة عسكرية معظمها فرق مشاة يقدر عديد أفرادها بأكثر من 300 ألف عسكري، ويملك نحو ما لا يقل عن 80 دبابة أبرامز أميركية حديثة الصنع من أصل 140 تعاقد على شرائها إضافة إلى 170 دبابة روسية ومجرية الصنع، قدم معظمها كمساعدات من حلف الناتو للحكومة العراقية، فضلاً عن عدد من الطائرات المروحية الروسية والأميركية الصنع، وعدد من الزوارق البحرية في ميناء أم قصر لحماية عمليات تصدير النفط العراقي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق