الثلاثاء، 19 يناير 2016

اعلان تكتل [وطنية الانبار].. وعلاوي: العملية السياسية وصلت الى طريق مسدود


أعلن اليوم عن تكتل سياسي جديد باسم [وطنية الانبار] يتزعمه رئيس حركة الوفاق الوطني اياد علاوي.
وقال رئيس التكتل الجديد طه عبد الغني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي في مقر حركة الوفاق في بغداد اليوم "نعلن عن تكتل جديد باسم [وطنية الانبار] برئاستي ويتزعمه علاوي ويضم اربعة اعضاء من مجلس محافظة الانبار".
وأضاف عبد الغني أن "التكتل وعلى خلفية فشل النخبة السياسية السابقة في الانبار سيكون مشروعاً وطنياً يتبنى 16 هدفاً ابرزها قضية اعادة النازحين والتنسيق مع الحكومة المركزية والمنظمات الدولية لاعادة اعمار المناطق المتضررة من الارهاب".
واكد، أن التكتل "سيسعى مع الحكومة لمتابعة قضية السجناء من اهالي الانبار واعادة
ضباط تم ايقافهم من العمل الى مؤسساتهم العسكرية".
من جانبه اعتبر زعيم التكتل السياسي الجديد اياد علاوي العملية السياسية بانها "وصلت الى طريق مسدود" قائلا: ان العملية السياسية ما عادت تؤدي ما عليها ، وقد وصلت الى طريق مسدود،" مؤكدا "نحن مع الاصلاحات وغير مستعدين ان نكون شهود زور في التاريخ، واذا لم يكن هناك اصلاح سياسي ومصالحة وطنية حقيقية ، فنحن غير مستعدين للانضمام للسلطة".
وأضاف ان "الوضع الان في العراق اصبح صعبا جدا كون الامن مفقودا والاقتصاد متدهورا واغلب مؤسسات الدولة بنيت على المحاصصة".
من جانبه قال القيادي في ائتلاف الوفاء للانبار المنضوي في التكتل الجديد قاسم الفهداوي [وهو وزير الكهرباء الحالي ومحافظ الانبار السابق] خلال المؤتمر إن "التحالف الذي تم بين ائتلاف الوطنية وأعضاء من مجلس الانبار يسعى لبناء الانبار، أما تغيير الحكومة المحلية في المحافظة، فهو شأن آخر".
وأضاف الفهدواي "نحن نسعى لوجود حكومة أفضل، وإن كانت الحكومة الموجودة الآن تعمل بما يرضي أهل الانبار سنكون سندا لها، وليس لدينا عداوة شخصية مع حكومة أو أحد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق