الأربعاء، 27 يناير 2016

التغيير : كردستان لا يملك مقومات "الدولة" وبارزاني يريد اعلانها ليسجل اسمه بالتاريخ

اكدت النائبة عن كتلة التغيير البرلمانية تافكة احمد ،الاربعاء، عدم امتلاك اقليم كردستان لمقومات "الدولة" ، فيما بينت سعي رئيس الاقليم المنتهية ولايته مسعود بارزاني لاعلان الدولة الكردية بشكل مستعجل ليسجل اسمه بالتاريخ.
وقالت احمد لـ"عين العراق نيوز" ان "اقليم كردستان لا يملك مقومات "الدولة" المطلوبة ليعلن نفسه كدولة مستقلة عن العراق" ، مشيرة الى ان "الفساد في اقليم كردستان والتجاوز على القانون يفوق الفساد والتجاوز الحاصل في حكومة بغداد".
واوضحت النائبة عن كتلة التغيير البرلمانية ان " رئيس الاقليم المنتهية ولايته مسعود بارزاني يسعى لاعلان الدولة الكردية بشكل مستعجل ليسجل اسمه بالتاريخ كمؤسس لها" ، موضحة بأن "الدولة الكردية هي حلم لكل الاكراد ولكنها تحتاج الى وقت اكثر للاعداد لها بشكل مناسب".
وأفاد مصدر كردي مطلع ان "رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، قال ،يوم امس الثلاثاء"، خلال إجتماعه مع الأطراف السياسية، بأنه "يجب ان نجري إستفتاءً حول مصير ومستقبل اقليم كردستان قبل بدء الإنتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية". اي قبل انتهاء ولاية الرئيس الامريكي باراك اوباما.
وأكد المصدر من داخل الإجتماع، بأن بارزاني قد أخبر جميع الأطراف السياسية الحاضرة في الإجتماع بضرورة "إجراء إستفتاء حول مستقبل ومصير اقليم كردستان، قبل بدء الإنتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية التي ستجري في تاريخ 8 من تشرين الثاني المقبل، لكي يعطي الشعب الكردستاني قراره".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق