الأربعاء، 6 يناير 2016

المهجرين النيابية:ملف كرفانات النازحين معطل والمطلك لم يصرف دينارا واحد

كشفت عضو لجنة المرحلين والمهجرين النيابية نهلة الهبابي,الاربعاء,عن تفاصيل قضية كرفانات النازحين التي تم التعاقد على شراءها بتخصيص مليارات الدنانير لها دون اكتمالها،فيما اشارت الى ان رئيس اللجنة العليا لإغاثة النازحين السابق صالح المطلك لم يصرف دينار واحد على تركمان تلعفر.
وقالت الهبابي لـ/ موازين نيوز/,ان"الاموال المخصصة للنازحين في السابق كانت تدخل ضمن اللجنة العليا لإغاثة النازحين التي كانت برئاسة صالحالمطلك", مشددة على"ضرورة ان تكون هناك متابعة على هيئة النزاهة ".
ورجحت،ان "تكون هيئة النزاهة سببا في عدم تحرك على ملفات الفساد المتعلقة بفساد اللجنة العليا لأغاثة النازحين برئاسة المطلك والتي سلمت لها او قد يكون مشعان الجبوري قد امتنع من تقديم ملفات الفساد التي بحوزته الى النزاهة ".
وأضافت،ان"جميع الكرفانات التي تم التعاقد من اجل شراءها في المحافظات الجنوبية فيما عدا كربلاء تم الغاء تلك العقود حيث وصلت اسعار تلك الكرفانات الى المليارات ", داعية " وزارة الهجرة والمهجرين واللجنة العليا لاغاثة النازحين الى المطالبة بتلك الكرفانات".
وتابعت انه" تم تخصيص تريليون واحد للنازحين ", مؤكدة ان " صالح المطلك لم يصرف دينار واحد على تركمان تلعفر ".
يشار الى ان المطلك كان قد تكلف بمهمة تنفيذ كرفانات النازحين التي لم ترى النور حيث تسلم مليارات الدولارات ابان تسلمه رئاسة اللجنة العليا لاغاثة النازحين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق