الأربعاء، 23 نوفمبر 2016

المالية النيابية: استقطاع نسبة 4.8% من رواتب الموظفين سيشمل الاسمي فقط


اكد عضو اللجنة المالية النيابية مسعود حيدر، الاربعاء، ان استقطاع نسبة 4.8% من رواتب الموظفين سيشمل الراتب الاسمي فقط، مبينا ان الاستقطاع ضمن موازنة عام 2016 جاء لدعم النازحين والحشد الشعبي.

وقال حيدر في حديث لـ السومرية نيوز ان "استقطاع نسبة 4.8% من رواتب الموظفين ضمن موازنة عام 2017 سيشمل الراتب الاسمي فقط دون المخصصات الاخرى"، مبينا ان "الاستقطاع سيشمل جميع الموظفين بما فيهم الدرجات الخاصة". 

وأضاف حيدر ان "اللجنة المالية لا تعرف لغاية الان المبرر وراء زيادة الاستقطاع الى هذه النسبة بعد ان كانت 3% في موازنة العام الماضي 2016"، مشيرا الى انه "سيتم التواصل مع الحكومة ووزارة المالية بهذا الشأن للاستفسار عن زيادة هذه النسبة".

واكد حيدر ان "الاستقطاع الذي تم ضمن موازنة العام الماضي 2016 جاء لدعم النازحين والحشد الشعبي"، لافتا الى ان "الدولة العراقية كانت تعاني من نقص حاد في الايرادات وبالتالي يجب علينا مراعاة المقاتلين والحرب على الارهاب بالإضافة الى الجانب الانساني من دعم النازحين والتي تعتبر مسؤولية تضامنية".

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 18 تشرين الاول 2016، عن إرسال مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2017 إلى مجلس النواب بعد إجراء تعديلات عليه، مشيرا إلى أن المشروع تضمن الاتفاق السابق مع إقليم كردستان، فيما لفت إلى إجراء تعديل على مشروع قانون العفو العام.

وكشف مشروع قانون الموازنة المالية الاتحادية لعام 2017 الوارد من مجلس الوزراء وقرأه مجلس النواب، كقراءة أولى زيادة نسبة الاستقطاع من رواتب الموظفين لنفقات الحشد الشعبي والنازحين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق