الاثنين، 14 نوفمبر 2016

نائب يطالب بغداد وأربيل بموقف من شخصيات "مهدت لدخول داعش" ابرزها النجيفي والخنجر


طالب النائب عن محافظة نينوى أحمد الجبوري، الاثنين، الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان بموقف من شخصيات "مهدت" لدخول تنظيم "داعش" الى محافظة نينوى، مشيرا الى أن أبرز تلك الشخصيات محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي والسياسي خميس الخنجر .

وقال الجبوري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عشائر جنوب الموصل سيكون لها موقف من الشخصيات التي ساندت داعش وساعدت على دخولها لمحافظتنا عندما دعمت مادياً وإعلامياً ساحات الاعتصام التي كانت تدار من قبل قيادات داعش".


وأضاف، أن "هذه الشخصيات هي مطلوبة قضائياً وعشائرياً عن آلاف الشهداء الذين قضوا على أيادي عصابات داعش"، مطالباً الحكومتين الاتحادية وكردستان بـ "اتخاذ ما يلزم تجاه المطلوبين قضائياً وفاءً لدماء جميع الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل تحرير المناطق".

وتابع الجبوري، "لن نقبل بأن يكون لهؤلاء دور في أي تسوية سياسية، لذا على الحكومة والكتل السياسية أن يكون لهم موقف واضح وصريح تجاه تلك الشخصيات وأبرزها خميس الخنجر ومحافظ نينوى السابق أثيل النجيفي".

وتفقد رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي والأمين العام للمشروع العربي خميس الخنجر أمس الأحد (13 تشرين الثاني 2016)، قوات حرس نينوى التي تقاتل داعش في المحور الشمالي بالموصل، واطلعا على التقدم الذي أحرزته هذه القوات بالمحور وتفقدا المناطق المحررة بالمحور الشمالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق