الخميس، 10 نوفمبر 2016

الرئاسات الثلاث تقرر تاجيل انتخابات مجالس المحافظات الى يوم اجراء الانتخابات النيابية


اعلن رئيس الادارة الأنتخابية بمفوضية الانتخابات وائل الوائلي، الخميس، ان الرئاسات الثلاث قررت تاجيل أنتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم الى يوم اجراء انتخابات الدورة الرابعة للبرلمان، فيما اشار الى ان كلا الاستحقاقين الانتخابيين سيتم اجراؤهما في يوم واحد.

وقال الوائلي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "مفوضية الانتخابات تسلمت كتابا من رئاسة الجمهورية يبين فيه ان الرئاسات الثلاث اجتمعت حول اجراء أنتخابات مجالس المحافظات من عدمه"، مبينا انه "تم اتخاذ قراراً بتاجيل انتخابات مجالس المحافظات الى يوم اجراء انتخابات الدورة الرابعة لمجلس النواب لغرض اجراء كلا الاستحقاقين الانتخابيين في يوم واحد".

واضاف الوائلي ان "الكتاب يشير الى تولي مجلس الوزراء اجراء التعديلات المطروحة على قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي رقم (36) لسنة 2008 المعدل او تقديم مشروع قانون جديد".

وطالبت حركة الوفاق الوطني العراقي، في 15 اب 2016، بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات القادمة عن موعدها المقرر في نيسان 2017، داعية الى اجرائها مع انتخابات مجلس النواب القادم، فيما عزت ذلك الى تحقيق كافة العوامل التي من شأنها نجاح الانتخابات بشكل كامل.

وجاء ذلك بعدما دعا رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، في (7 اب 2016) الى اجراء الانتخابات النيابية والمحلية في وقت واحد، عازيا السبب الى ضغط النفقات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق