الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

المفوضية: قرار تأجيل انتخابات المحافظات يحتاج الى تشريع برلماني


أكدت المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات، حاجة قرار الرئاسات الثلاث بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات الى تشريع من مجلس النواب.
وقال عضو مجلس المفوضين والناطق الرسمي باسم المفوضية مقداد الشريفي، لوكالة كل العراق [أين]، ان "المفوضية مستعدة لاجراء الانتخابات في العام المقبل وأبلغت بذلك جميع الجهات" مبينا ان "القرار الاخير للرئاسات الثلاث وصل للمفوضية وهي بدورها أرسلته الى البرلمان كونه يحتاج الى تدخل تشريعي من مجلس النواب بهذا الموضوع".
وأشار الى ان "المفوضية لديها أكثر من خطة بديلة [أ، ب، ج] وتتعامل مع الظروف الموضوعية وهي لديها القدرة الكاملة على ادارة أي حدث انتخابي وفق هذه الخطط المُعدة".
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت الخميس الماضي ان الرئاسات الثلاث أبلغتها باتخاذ قرار لتاجيل انتخابات مجالس المحافظات التي كان من المقرر إجراؤها في 20 من نيسان المقبل 2017، الى يوم اجراء انتخابات الدورة الرابعة لمجلس النواب في حزيران 2018 لغرض اجراء كلا الاستحقاقين الانتخابيين في يوم واحد.
وأشار القرار الرئاسي الى تولي مجلس الوزراء اجراء التعديلات المطروحة على قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي رقم 36 لسنة 2008 المعدل او تقديم مشروع قانون جديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق