الاثنين، 7 نوفمبر 2016

نائب يعد توجيه سؤال شفهي لاقبال تغطية على الفساد ويؤكد: سنستجوبه بالبرلمان


عد عضو لجنة التربية النيابية رياض غالي الساعدي، الاثنين، توجيه سؤال شفهي لوزير التربية محمد اقبال يأتي للتغطية على "الفساد" بالوزارة، فيما اشار الى أنه سيستجوب الوزير بخصوص طبع الكتب.

وقال الساعدي في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب وحضرته، السومرية نيوز، إن "ما جرى اليوم في السؤال الشفهي الموجهة لوزير التربية هو للتغطية على الفساد بوزارة التربية"، مبيناً أنه "بعد انتهاء الاجابة على السؤال قدمنا ملفات استجواب الوزير بخصوص طبع الكتب".

واضاف الساعدي، "سنقوم باستجواب وزير التربية"، متساءلاً "لماذا لم يتم طبع الكتب قبل ذلك، وان الكتب قديمة ومكدسة، حتى قامت ادارات المدارس بتوزيعها على الطلبة".

واكد الساعدي، أن "لجنة التربية النيابية تتابع ليل نهار المخازن والمطابع وجميع المسؤولين ولمسنا تقصير واضح في الوزارة وسنتعامل بمهنية ولن نعمل على المساس بسمعة الوزارة بقدر فضح الفاسدين".

وأكد وزير التربية محمد اقبال خلال استضافته، اليوم الاثنين، في مجلس النواب أن أصحاب المطابع يرفضون التواصل مع وزارته بسبب الديون، فيما أشار الى أن تغيير المناهج الدراسية جاء بالاتفاق مع منظمة اليونسكو.

يذكر أن وزارة التربية تلكأت خلال العام الحالي وبشكل كبير من توزيع الكتب الدراسية على طلاب المدارس، في وقت تعزو الوزارة ذلك الى قلة التخصيصات المالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق