الاثنين، 7 نوفمبر 2016

علاوي يثمن إقرار البرلمان لقانون توزيع الموارد المالية ويدعو لتطبيقه


ثمّن نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، اليوم الاثنين، دور مجلس النواب في تشريع قانون توزيع الموارد المالية، وفيما عدّه خطوة الى الامام في طريق تكامل عناصر البنية القانونية لتحقيق العدالة واطلاق عجلة التنمية الشاملة، دعا السلطات التنفيذية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القانون.
وقال اياد علاوي في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه، إن "تشريع قانون توزيع الموارد المالية يمثل خطوة مهمة جداً الى الامام في طريق تكامل عناصر البنية القانونية الأساسية اللازمة لتحقيق العدالة واطلاق عجلة التنمية الشاملة"، مثمناً "دور مجلس النواب في اقراره".
وأشاد علاوي بـ"كافة النواب واللجان ذات العلاقة ورئاسة المجلس ممن أسهموا في سن هذا القانون"، داعياً جميع السلطات التنفيذية الى، "اتخاذ كل الاجراءات للازمة لتنفيذ هذا القانون".
وأكد علاوي، على ضرورة أن "يقوم المجلس الموقر بإنجاز واقرار حزم القوانين المعززة للعمل المؤسسي والناشدة للعدالة والمعززة للتنمية ولاسيما في جانبها البشري وبما يفضي الى بناء دولة المواطنة".
يذكر أن مجلس النواب العراقي صوت خلال جلسته الـ28 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة التي عقدت، يوم السبت، (5 من تشرين الثاني 2016)، على مشروع قانون الهيئة العامة لمراقبة تخصيص الايرادات الاتحادية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق