الاثنين، 14 نوفمبر 2016

نصيف تعتبر عدة شخصيات "قتلة" بينهم العيساوي والهاشمي وتحذر من شمولهم بالتسوية


حذرت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف، الاثنين، التحالف الوطني وكل من يرعى التسوية السياسية سواء أكانت الأمم المتحدة أم غيرها من شمول من "تلطخت أيدهم بدماء الشعب" بهذه التسوية، معتبرة أن العيساوي والهاشمي والخنجر وأثيل النجيفي وجمال الضاري "قتلة ومتآمرين".
وقالت نصيف في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "قائمة التسوية السياسية يجب أن لا تشمل من استباح دماء الشعب العراقي وسمح ل‍داعش بدخول العراق أمثال رافع العيساوي وطارق الهاشمي وخميس الخنجر وأثيل النجيفي وجمال الضاري وكل من تلطخت يداه بدماء شعبه وتآمر على البلد".
وأضافت نصيف، "سواء كانت التسوية برعاية الأمم المتحدة أم أية جهة، فإن من يضع يده بيد هؤلاء فقد خان شعبه"، متسائلة "ما الذي سنقوله للشهداء وضحايا الإرهاب ولأهالي شهداء سبايكر وكل من قتلهم إرهابيو داعش بدم بارد فيما لو سمحنا بتمرير تسوية سياسية مع هؤلاء القتلة؟".
وشددت نصيف على "ضرورة أن تكون القوى السياسية وخصوصاً التحالف الوطني على حذر من مثل هكذا تسويات سياسية والحرص على أن لا تشمل من تلطخت أيديهم بدماء الشعب العراقي".
وكان رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم أكد، الاثنين (31 تشرين الأول 2016)، أن العراقيين يتحملون أعباء المعركة العسكرية ضد تنظيم "داعش" بمفردهم، مشدداً على عدم السماح لأي مقاتل أجنبي بالقتال على أرض العراق، فيما بين أن التحالف الوطني يعد العدة لتقديم وثيقة وطنية مهمة للتسوية الوطنية تمثل مشروعاً سياسياً جامعاً للعراقيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق