الأربعاء، 9 نوفمبر 2016

رئيس البرلمان العراقي يهنئ الشعب الاميركي بمناسبة اختيارهم رئيساً جديداً


هنأ رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، الاربعاء، الشعب الاميركي بمناسبة اختيارهم رئيساً جديداً للولايات المتحدة الاميركية، معرباً عن امله ان تشهد السنوات الاربع المقبلة مكاسب عديدة لمنطقة الشرق الاوسط والعراق. 

وقال الجبوري في بيان صدر، اليوم، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "اهنئكم، اصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب العراقي، بمناسبة اختياركم رئيساً جديداً للولايات المتحدة الاميركية".

واضاف "كلنا امل ان تشهد السنوات الاربع المقبلة مكاسب عديدة لمنطقة الشرق الاوسط والعراق، لاسيما في ملف مكافحة الارهاب والقضاء على تنظيم داعش، وبما يضمن امن واستقرار المنطقة والعالم".

واكد الجبوري ان "العلاقات الودية الوثيقة التي تربط بين الولايات المتحدة الاميركية وجمهورية العراق والمستندة الى اتفاقية الاطار الاستراتيجي الموقعة بين البلدين، ستكون المنطلق من اجل توسيع وتمتين الروابط بين البلدين الصديقين، وعلى كافة الميادين، السياسية والاقتصادية والتجارية والعسكرية والثقافية". 

ومخالفا لكافة التوقعات، فاز ترامب بسباق الرئاسة الأميركية بعد حصوله على الأصوات اللازمة من الولايات المهمة.

وطالب مدير حملة المنافسة الديمقراطية للرئاسة الاميريكية هيلاري كلينتون مناصريها بالمغادرة ، مؤكداً أن كلينتون لن تدلي بأي كلمة الليلة. 

وفاجأ ترامب العالم عندما حصل على أكثر من 270 من الأصوات الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة الأميركية.

بينما فازت كلينتون في ولاية فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت وكاليفورنيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق