الأحد، 20 نوفمبر 2016

رئيس برلمان كردستان يطالب بتشكيل حكومة جديدة للإقليم لتتحمل مسؤولياتها تجاه المواطنين


أكد رئيس برلمان إقليم كردستان يوسف محمد، الأحد، على ضرورة إقامة سلطة وطنية في إقليم كردستان، مطالبا بأهمية تشكيل حكومة جديدة تتحمل مسؤولياتها تجاه مواطني كردستان.
وقال محمد في مؤتمر صحفي عقده في السليمانية وحضرته السومرية نيوز، "من الضروري إقامة سلطة وطنية في إقليم كردستان"، معتبرا أنه "لا يوجد حاليا سلطة وطنية في رئاسة الإقليم والبرلمان والحكومة".

وأضاف محمد، إذا أردنا الحفاظ على وحدة إقليم كردستان علينا رفض الانقلاب"، مطالبا جميع الأطراف بـ"تحديد موقفهم من استخدام السلاح في المنافسة السياسية".
وأكد محمد على "ضرورة تشكيل حكومة جديدة في إقليم كردستان تتحمل مسؤولياتها تجاه مواطني كردستان وتستمد شرعيتها من البرلمان الكردستاني وانتخاب رئيس جديد لإقليم كردستان "، مشددا على "ضرورة تفعيل البرلمان لمراقبة السلطة التنفيذية في الإقليم".
وكان نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني دعا، اليوم الأحد، إلى ضرورة حل المشاكل الداخلية لإقليم كردستان قبل معالجة المشاكل بين الإقليم وبغداد.
وحذر الأمين العام لحركة الإصلاح والتنمية في إقليم كردستان محمد بازياني، أمس السبت، من "خروج" الأوضاع في الإقليم عن السيطرة، داعياً الى تشكيل حكومة "إنقاذ وطني". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق