الأربعاء، 31 أغسطس 2016

نصيف تطالب زيباري بالكشف عن اسم الشخص الذي حول 6 مليارات الى الخارج


طالبت النائب عن جبهة الإصلاح عالية نصيف وزير المالية هوشيار زيباري بالكشف عن اسم الشخص الذي قام بتحويل 6 مليارات الى الخارج واسم المستلم.
وقالت نصيف في بيان إن "زيباري أعلن، أمس، أن هناك مبلغاً قدره ستة مليارات و 455 مليون دولار تم تحويله الى خارج العراق لحساب شخص واحد"، مضيفة أنه "من واجب زيباري أن يفصح عن اسم الشخص الذي قام بتحويل المبلغ وإسم الشخص المستلم".
ولفتت الى أنّ "هناك مؤشرات بأن الجهة التي قامت بهذه العملية هي سلطة إقليم كردستان لأنها الجهة الوحيدة القادرة على تحويل مثل هكذا مبلغ ضخم"، متسائلة: "وإلا لماذا لم يفصح زيباري عن القائم بالتحويل".
كما انتقدت نصيف بشدة التدخل الأميركي في عملية الاستجوابات، قائلة: "ليعلم الأميركان الذين يدّعون بأنهم جلبوا الديمقراطية للعراق، بأن القرار العراقي قد تحرر ولايمكن لهم أن يضعوا الوصاية علينا".
وأوضحت، أنه "كلما استجوبنا وزيراً في البرلمان قيل لنا بأن الأمريكان يتدخلون وراء الكواليس ليضغطوا على رؤساء الكتل السياسية للحيلولة دون إتمام الاستجواب"، مردفة "فأين ديمقراطيتهم المزعومة، ثم ان الأميركان قبل فترة أعلنوا عن قائمة من السراق الذين نهبوا خيرات العراق فلماذا يمنعوننا من محاسبة السراق ولماذا يحمونهم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق