الأربعاء، 24 أغسطس 2016

زيباري يهاجم هيثم الجبوري ويؤكد: مستعدون لحضور الاستجواب لتوضيح الحقائق


هاجم وزير المالية هوشيار زيباري، اليوم الأربعاء، النائب عن جبهة الإصلاح هيثم الجبوري لاستناده إلى "بيانات مضللة للرأي العام" في طلب استجوابه، واتهمه بـ"السعي للإساءة لسمعة وزارة المالية"، وفيما عد اسئلة الاستجواب "استهدافاً شخصياً"، أبدى استعداده لحضور الاستجواب المقرر خلال جلسة مجلس النواب التي ستعقد يوم غد الخميس لـ"توضيح الحقائق أمام الشعب العراقي وممثليه".
وقال هوشيار زيباري في بيان  تلقت (المدى برس) نسخة منه، إن "النائب هيثم رمضان الجبوري سبق وأن تقدم بطلب لإجراء عملية الاستجواب بحقنا وقد حددت هيئة الرئاسة في مجلس النواب يوم غد الخميس،(25 من آب 2016)، موعداً لإجرائه بعد أن حدد النائب المستجوب اسئلته بـ11  سؤالاً".
وأضاف زيباري، أنه "لدى إمعان النظر بتلك الاسئلة من قبل الكادر القانوني والمالي المتخصص في وزارة المالية، اتضح أن معظم تلك الاسئلة انطوت على استهداف واضح لشخصنا ولا تخدم المصلحة العامة"، مشيراً إلى، أنه "كان الأحرى بالنائب المستجوب سؤال الوزارة أو الاستيضاح منها قبل الاستدعاء وذلك لغرض المناقشة أو الاستيضاح تماشياً مع أحكام النظام الداخلي للمجلس وما درج عليه العمل فيه".




وتابع زيباري، أنه "لوحظ بأن النائب المستجوب قد أجرى العديد من اللقاءات الاعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية قبل وبعد تحديد موعد الاستجواب وخارج (قبة البرلمان) وتطرق الى موضوع الاستجواب بطريقة تحليلية من جانب واحد"، لافتاً إلى أن "النائب استند الى بيانات غير دقيقة ومضللة للرأي العام مما يشكل اساءة الى سمعة وزارة المالية الأمر الذي يحمّل السيد النائب المستجوب المسؤولية القانونية كاملة".
وأكد زيباري، أنه "انطلاقاً من مسؤوليتنا الدستورية والقانونية والتزامنا الكامل بإجراء عملية الاستجواب في وقتها المحدد واستعدادنا لوضع الحقائق ناصعة أمام ممثلي الشعب في مجلس النواب الموقر وأمام الشعب العراقي بكل صراحة ووضوح".
يذكر أن النائب عن جبهة الاصلاح هيثم الجبوري قدم طلبا لاستجواب وزير المالية هوشيار زيباري عن تهم فساد تتعلق بالوزارة بحسب قوله، فيما حددت رئاسة مجلس النواب،  يوم غد الخميس،( 25 آب 2016)، موعداً للاستجواب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق