الثلاثاء، 30 أغسطس 2016

التحالف الوطني يرحب بطلب استبدال السفير السعودي


رحبت الهيأة القيادية للتحالف الوطني بطلب وزارة الخارجيَّة العراقـيَّة من نظيرتها السعوديَّة استبدال سفيرها في العراق.
وذكر بيان للهيأة تلقت وكالة كل العراق[أين] نسخة منه ان "رئيس التحالف الوطنيّ العراقيّ ووزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ ترأس اجتماعاً للهيئة القيادية للتحالف، وناقش المُجتمِعون جُملة من التطوُّرات التي يشهدها العراق، وفي مُقدّمتها انتصارات أبناء قواتنا المسلحة، وأبطال الحشد الشعبيِّ في تحرير جزيرة الخالديَّة بالكامل، وناحية القيّارة، وشدَّدت الهيئة القياديَّة على ضرورة الاستمرار في دعم القوات المسلحة، والحشد الشعبيِّ، ومُبارَكته للشعب العراقيِّ هذه الانتصارات، والتأكيد على ضرورة الإسراع بإكمال تحرير باقي المناطق، وحسم معركة تحرير نينوى".
واضاف ان "الهيئة القياديَّة للتحالف الوطنيّ ناقشت الواقع الأمنيَّ في ديالى، مُؤكـِّدة على أهمّية التلاحم، وحلِّ النزاعات بالطرق السلميَّة، والقانونيَّة، وقرَّرت تشكيل لجنة لمُتابَعة الوضع، وإيجاد حُلول لما ترتـَّب عليها".
كما أكدت الهيئة القياديّة على ضرورة الارتقاء بالعلاقات السياسيَّة بين القوى السياسيَّة بما يُحقق مزيداً من الاستقرار، وتوفير أكبر قدر مُمكِن من الخدمات، ومعالجة المشاكل الاقتصاديَّة بروح المسؤوليَّة.
وشدَّد المُجتمِعون على تعزيز العلاقات العراقـيَّة مع المُحيط العربيِّ، وتطويرها بما يُحقـِّق المصالح المُشترَكة، ويُوفـِّر الظروف، والمناخات المساعدة لتحقيق ذلك، مُرحِّبين بطلب وزارة الخارجيَّة العراقـيَّة من نظيرتها السعوديَّة استبدال سفيرها في العراق باعتباره مظهراً من مظاهر الحرص على إنجاح مسار تطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين.
كما تمّت خلال الاجتماع بحسب البيان مُراجَعة الخطوات العمليَّة لتفعيل، وتعزيز دور التحالف الوطنيِّ، وتحمُّل مسؤوليَّاته في إنجاح العمليّة السياسيّة، وتحقيق البرنامج الحكوميّ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق